المترو يذيع طرق الوقاية من كورونا وركاب يرتدون الكمامات.. صور

الثلاثاء، 10 مارس 2020 12:55 م
المترو يذيع طرق الوقاية من كورونا وركاب يرتدون الكمامات.. صور ملصقات على حوائط محطات مترو الأنفاق
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصت إدارة مترو الأنفاق، على توضيح طرق المكافحة لفيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال الإذاعة الداخلية بمحطات ركوب قطارات المترو، ونشر ملصقات على حوائط المحطات، للتوعية بطرق الوقاية وكيفية انتشار الفيروس. 
 
 
وطالبت الإذاعة الداخلية للمترو الركاب بضرورة ارتداء الكمامات، واستخدام المناديل الورقية عند العطس والتخلص منه فى صناديق القمامة، واستخدام المطهرات لليد من وقت لأخر. 
 
 
وشهد المترو، ارتداد بعض الركاب للكمامات، للوقاية من العدوي، كما وضع عدد آخر مناديل ورقية على الفم. 
 
 
كما نشر قطاع الوقاية بوزارة الصحة، مجموعة من الملصقات للتوعية بالوقاية من فيروس كورونا المستجد، في محطات المترو المختلفة، وهو ما يعتبر جانبا من محاولات الدولة المصرية للوقوف أمام انتشار الفيروس الذى أصاب عدد كبير من دول العالم.
 
 
 
وتشمل الملصقات تعريف بحالة المشتبه بإصابتهم في فيروس كورونا المستجد، والحالة المؤكد إصابتها بالفيروس، ودليل للإبلاغ والاستفسار عن أي من الأشياء المتعلقة بالفيروس.
 
 
ويوضح المنشور أن الحالة المشتبه بإصابتها هي أي حالة لشخص يعاني من ارتفاع درجة الحرار لـ38 درجة مئوية، أو أكثر، مع وجود للكحة وعدم وجود سبب آخر أو مرض آخر لتلك الإصابات.
 
 
ويتم الإبلاغ فورا عن أي حالة يشتبه بإصابتها بالمرض عبر الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان 105، وهو نفس الرقم الذي يمكن الاستفسار منه عن أي معلومات متعلقة بالمرض.
 
 
وكانت كلا من شركة المترو وهيئة السكة الحديد أطلقا، حملة موسعة لتطهير القطارات والمحطات وتعقيمها ضد فيروس كورونا، ضمن إجراءات وزارة النقل للمحافظة على القطارات والمحطات نظيفة دائما ضد فيروس كورونا، حيث يقوم بتنفيذ الحملة عمال النظافة بالمترو والسكة الحديد في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة الفيروس.
 
 
 
ويقوم عمال النظافة بالسكة الحديد بتطهير وتعقيم القطارات ودورات المياه بها خصوصا القطارات العادية ضمن إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كرونا، كما لجأ المرفقين إلى تعليق ملصقات في المحطات والقطار للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف في حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.
 
 


ركاب المترو يرتدون الكمامات
ركاب المترو يرتدون الكمامات

ملصقات على حوائط محطات مترو الأنفاق (1)
ملصقات على حوائط محطات مترو الأنفاق (1)

ملصقات على حوائط محطات مترو الأنفاق (2)
ملصقات على حوائط محطات مترو الأنفاق (2)

ملصقات على حوائط محطات مترو الأنفاق (3)
ملصقات على حوائط محطات مترو الأنفاق (3)

ملصقات على حوائط محطات مترو الأنفاق (4)
ملصقات على حوائط محطات مترو الأنفاق (4)

ملصقات على حوائط محطات مترو الأنفاق (5)
ملصقات على حوائط محطات مترو الأنفاق (5)

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة