محتجزون بـ"الحجر الصحى" فى مطروح يحكون تفاصيل يومهم ورحلتهم "ضد كورونا"

السبت، 08 فبراير 2020 10:02 م
محتجزون بـ"الحجر الصحى" فى مطروح يحكون تفاصيل يومهم ورحلتهم "ضد كورونا" الحجر الصحى بمطروح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الإعلامى محمد الباز، عدد من التسجيلات الصوتية لعدد من المحجوزين فى فندق محافظة مطروح، الذين يكشفون يومياتهم خلال التعامل مع الحجز ، ومنهم الطالب أحمد إسماعيل المحتجز فى فى فندق الحجر الطبى، موضحًا أنه عقب انتهاء امتحاناته عاد إلى مصر ،حيث تم اغلاق كل شئ فى مدينة ووهان الصينية.

 

وقال الطالب أحمد اسماعيل فى التسجيل الصوتى، الذى عرضه الإعلامى محمد الباز، ببرنامجه "90 دقيقة"، المذاع على شاشة "المحور"، أنه تم توفير جميع الأطعمة، والمفروشات يتم تغييرها يوميًا، وكل محتجز يقيم فى غرفة منفصلة لحماية الجميع، لافتا إلى وجود جميع الخدمات للمحتجزين فى الفندق لحمايتهم.

 

فيما أضاف آخر ، أنه تم وقف جميع خطوط السير والنقل فى ووهان، وهذا المرض تزامن مع اجازة رأس السنة الصينية، والتى غادرت فيها الجميع مدينة ووهان التى يتجاوز عددها 42 مليون نسمة .

 

كما عرض الإعلامى محمد الباز شهادة من داخل الحجر الصحي بمحافظة مطروح، للمصريين العائدين من مدينة "ووهان" الصينية ويرون تفاصيل الرحلة الكاملة منذ بداية انتشار المرض في الصين حتي تعاون السفارة المصرية معهم وعودتهم لأرض الوطن.

 

وشدد الباز على ضرورة اتباع خطوات الوقاية من الفيروس، والتى تتمثل فى المداومة على غسيل الأيدي بالماء الجاري والصابون واستخدام المطهرات خاصة بعد السعال أو العطس.

 

وأشار الإعلامى محمد الباز، أن طرق الوقاية أيضا تشمل، تجنب ملامسة العينين والأنف باليدين، والمحافظة  على النظافة الشخصية، وتجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين أو بأدواتهم الشخصية، وضرورة ارتداء الكمامات الطبية عند التعامل مع الحالات المعدية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة