التحفيل فى الكورة حلال ولا حرام؟.. مفتى الجمهورية يجيب.. فيديو

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 11:06 م
التحفيل فى الكورة حلال ولا حرام؟.. مفتى الجمهورية يجيب.. فيديو الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، على أسئلة المواطنين، خلال حواره على "تليفزيون اليوم السابع"، من بينها سؤال "هل التحفيل بين مشجعى الكرة فى مصر حلال أم حرام".

وقال المفتى: "إذا كان التحفيل يعنى السخرية من بعضنا البعض، فإن النصوص الشرعية، تنهى تماما عن ايذاء الإنسان لأخيه الإنسان أو السخرية منه، ووجوب مراعاة الأحاسيس والمشاعر أمر مطلوب".

كما رد مفتى الجمهورية على سؤال لأحد المتابعين حول ضرورة الشات بين الشباب والشابات على شبكة الانترنت، بقوله:"نحن نحتاج لمنظومة أخلاق ضابطة للتعامل مع منظومة الفضاء الإلكترونى على وجه العموم ومع منظومة التواصل الاجتماعى، هى ليست منظومة كلامية وانما منظومة رقابة ذاتية عند الإنسان تربى وتنمى لديه، ونريد التربية التى تحصن الشباب والفتيات".

وفى رده على سؤال لأحد المتابعين "ما حكم بناء المساجد بدون تراخيص"، قال: "المسجد هو مكان العبادة، ويجب بنائه على أرض بإذن مالك هذه الأرض، ويكون حاصل على تراخيص لازمة من الدولة، والعلماء أكدوا أن الصلاة فى مسجد تم بنائه بدون إذن من مالك الأرض فالصلاة بإجماع العلماء تكون محرمة، ويأثم الشخص فى هذه الحالة لصلاته فى مسجد بنى بدون ترخيص".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة