مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة "إبداع العربية في زمن الوباء".. صور

الأحد، 20 ديسمبر 2020 02:35 م
مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة "إبداع العربية في زمن الوباء".. صور ندوة إبداع العربية في زمن الوباء بمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز المخطوطات التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية ،اليوم ندوة علمية عبر الإنترنت بعنوان "إبداع العربية في زمن الوباء"، وذلك بالتعاون مع كلية التربية بجامعة الإسكندرية. 
 
وقالت مكتبة الإسكندرية فى بيان صحفى اليوم، أن الندوة حاضر بها نخبة من اللغويين والمثقفين المتخصصين في علوم اللغة العربية والتاريخ، وتلقي جلسات الندوة الضوء على ما أبدعه التراث العربي الإسلامي في علوم اللغة المختلفة من نحو وصرف وبلاغة وأدب في الأزمنة التي ضربت الأوبئة البلاد والحواضر العربية الإسلامية، وكيف استطاع المؤلفون المسلمون أن يؤلفوا، بل ويبدعوا في التأليف اللغوي والتأريخي في مثل تلك الظروف الصعبة. 
 
وتناولت الندوة إلى عدة محاور، الأول منها بعنوان "ألفاظ الأوبئة في ضوء الحقول الدلالية"، والثاني "الإبداع الأدبي في ظل الأوبئة في العصر الوسيط"، والثالث "الإبداع الأدبي الحديث في عصور الوباء"، وهي محاور تحاول أن تلقي الضوء على الجوانب المختلفة التي أضاف فيها المؤلفون العرب في حقل اللغة العربية وعلومها في أزمنة الأوبئة. 
 
كان مركز الدراسات والبرامج الخاصة بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، ندوة عبر الإنترنت عن التنمية الريفية والزراعة المستدامة في مصر، ناقشت الندوة التحديات التي تواجه التنمية الريفية المستدامة والزراعة المستدامة في مصر، والجوانب المختلفة للتنمية الريفية المستدامة، مع عرض نماذج تنموية تهدف إلى دعم منظومة الإنتاج الزراعي والتنمية الريفية بوجه عام. 
 
وأشارت مكتبة الاسكندرية فى بيان لها اليوم، إلى أن الندوة عقدت في إطار مشروع توجيه الهجرة من خلال التنمية المستدامة: البرنامج الأوروبي المصري للزراعة والتنمية الريفية، الممول من الاتحاد الأوروبي تحت مظلة ERASMUS، ويمثل هذا المشروع تعاون دولي مشترك بين مكتبة الإسكندرية وعدد من الجامعات المصرية والأوروبية. 

 

الاحتفال باللغة العربية بمكتبة الاسكندرية
الاحتفال باللغة العربية بمكتبة الاسكندرية

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

جانب من المتحدثين
جانب من المتحدثين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة