قضايا على طاولة التوك شو.. قصة توصل فريق إسبانى- مصرى لإنتاج الكهرباء من الحرارة

السبت، 19 ديسمبر 2020 05:00 ص
قضايا على طاولة التوك شو.. قصة توصل فريق إسبانى- مصرى لإنتاج الكهرباء من الحرارة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التي تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج مساء الجمعة.

عمرو أديب عن واقعة سيدة الكرم: أوعى حد يلعب بين مسلم مسيحى

قال الإعلامى عمرو أديب، إن البلد فى حالة من الصدمة بسبب الحكم ببراءة المتهمين من واقعة سيدة الكرم، معقبا:"بعيد عن الحكم أى حد عايز يحط الموضوع فى مسلم ومسيحى يبعد عنى ويبقى غلطان.. الست عاوزة تاخد حقها مفيش مسلم ولا مسيحى.. ومسألة مسيحى ومسلم لا تقتربوا منها".

وأضاف خلال برنامجه الحكاية المذاع على قناة أم بى سى مصر: "القضية أمام القاضى بالمحكمة بيبقى قدامه أدلة وعلى أساسها بيحكم القاضى.. محامى الشعب النائب العام طلع بيان بدراسة حكم براءة المتهمين بواقعة سيدة الكرم.. والناس واقفة مع المواطنة.. ولكن إحنا هنعمل تصويت على تويتر مينفعش".

وتابع : "أوعى حد يلعب بين مسلم مسيحى.. واللعبة دى دفعنا تمنها دم ونار واللى بيحاول يولعها هو اللى ولع فى 66 كنيسة ولغاية دلوقتى الدولة بترممهم.. وتقنين الأوضاع فى الكنائس.. وهناك بعض المتظرفين والمرضى من الماضى نعم ولكن لم تعد هذه المواقف تانى".

وأوضح: "لو هى سيدة أى كانت ديانتها لازم تأخذ حقها.. وخلينا نحاول نفهم الحكاية والقضية مشيت إزاى.. ومحدش شاف اللى حصل فى القضية.. والنائب العام تصدى لأى محاولة من الل بيولعها.. والنائب العام صمام الأمان.. وإحنا عاوزين حق فى القضية".

 

فريق علمى إسبانى بمشاركة مصرى يتوصل إلى إنتاج الكهرباء من الحرارة

عرض الإعلامى أحمد فايق عبر برنامجه مصر تستطيع المذاع على قناة dmc تقرير مفصلا عن فريق علمى إسبانى بمشاركة مصرى يتواصل إلى إنتاج الكهرباء من الحرارة.

وقال الدكتور ضياء محمد أبو الفتوح باحث بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب، إن الورق به مادة عازلة تم تحويلة مادة موصلة للكهرباء وصديقى للبيئة، مضيفا أن العالم يبحث عن أى حاجة صديقة للبيئة وأهم مكونات الجهاز الإلكترونى.

وأضاف خلال المداخلة: "الدوارئر كهربائية سيكون من الورق أو مادة الورقية التى ستقوم بالتوصيل بدلا من الأسلاك، متابعا أن الأجهزة المحمولة لابد وأن تكون صديقة للبيئة".

 

باحثة سياسية لـ"اكسترا نيوز": الدول الأوروبية أصبحت تدرك خطر جماعة الإخوان

قالت آية عبد العزيز الباحثة السياسية بالمركز المصرى للفكر والدراسات، إنه في الفترة الأخيرة شهدت عدد من الدول الأوروبية عددا من التحديات والتهديدات المتلاحقة، وبناء عليه بدأت دول أوروبية مثل فرنسا والنمسا وألمانيا بدأت تتخذ إجراءات واستراتيجيات لملاحقة الكيانات الإرهابية.

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج "الحقيقة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامى أحمد أبو زيد، أنه أصبح هناك إدراكا بخطر جماعة الإخوان الإرهابية، على المجتمعات الداخلية في أوروبا، مع ضرورة وضع حد لهذه الأفكار والأنشطة، بالإضافة للتشديدات الأمنية.

وأشارت الباحثة السياسية، إلى أن هناك دولا أظهرت تقارير برلمانية تحدث عن أن هناك مخاطر عن مؤيدى الإسلام السياسى مثل مجلس الشيوخ الفرنسي الذى تحدث عن أن الإسلام السياسى يريد أن يسيطر على الإسلام في فرنسا، ويزرعوا فكرة النزعة الانفصالية، وكذلك تقرير من البرلمان الألماني أن تنظيم الإخوان وعدد من التنظيمات لها أنشطة تمثل تهديد على أمنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة