لقاح كورونا وزيارة ولى عهد أبو ظبى.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الخميس، 17 ديسمبر 2020 05:00 ص
لقاح كورونا وزيارة ولى عهد أبو ظبى.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو السيسى وبن زايد
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التي تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج مساء الأربعاء.

 

لجنة مكافحة كورونا: بدء تسجيل الحصول على اللقاح عبر المنصة الإلكترونية اليوم

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن اليوم هو اليوم الأول لبدء تفعيل منصة إلكترونية لتسجيل الحالات الأولى بتطعيم لقاح كورونا، أطباء مستشفى العزل والصدر والحميات ثم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مردفا: "يبدأ التسجيل من اليوم ثم يحصلون على مكالمات بمواعيد التوجه لتلقى اللقاح".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى محمد شردى، الزيادة في أعداد إصابات فيروس كورونا كان متوقعا بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مضيفا: "مش مهم اللقاحات، اللقاح الموجود في أيدينا الإجراءات الاحترازية والأهم طلب الرعاية الصحية، مينفعش حد يقول عندى كورونا وأخد البروتوكول، ويجب تقييم الحالة".

وشدد أن الوضع الوبائى يحتاج حذر ونكون على قدر من الوعى، لافتا إلى أن هذا الوقت يشهد نشاط كلى لكل أنواع الفيروسات.

وأوضح الدكتور حسام حسنى، أن الرصد الوبائى مستمر على مدار الساعة، مشيرا إلى أن تشديد الإجراءات مرتبط بتزايد الأعداد.

وذكر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن " 105 الخط الساخن" لأى استفسار متعلق بكورونا والأماكن متوفرة بالمستشفيات لاستقبال أي حالات، مؤكدا أن الوضع الوبائى يحتاج حرص ووعى المواطنين.

 

متحدث الوزراء: لم يتم الاتفاق حتى الآن على قرارات غلق جزئى أو كلى بسبب كورونا

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لم يتم الاتفاق حتى الآن على قرارات غلق جزئى أو كلى بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى تخصيص مليار جنيه كمبلغ أولى للإجراءات الضرورية لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى تامر أمين، أن اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا انعقد اليوم بسبب زيادة أعداد الإصابات اليومية، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع الغرامات الفورية التى ستطبق على المخالفين للإجراءات الاحترازية والعقوبة لا تتجاوز 4 آلاف جنيه.

وتابع: "فيه نسبة من المواطنين تلتزم من واقع خوفها على المجتمع وهى النسبة القليلة، الشعوب الأوروبية مش ملتزمين لأنهم شعوب من الملائكة ولكنهم ملتزمين لأن هناك قوانين رادعة للمخالفين"، مشيرا إلى أن الغرامات الفورية لمن يخالف الإجراءات الاحترازية بهدف الردع والالتزام.

 

السفير شريف البديوى: التبادل التجاري بين مصر والإمارات في تزايد بشكل ملحوظ

 

قال السفير شريف البديوى سفير مصر في الإمارات، إن العلاقات المصرية الإماراتية تاريخية وراسخة، وتمثل نموذجا يحتذى به في العلاقات بين الدول، موضحًا أن الزيارات بين الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد مستمرة وهناك تشاور مستمر بينهم حيث إن مصر ركيزة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى محمد شردى، أن التحالف المصرى والإماراتى أصبح تحالفا إستراتيجيا مهما والتنسيق بينهم أصبح أساسيا، أما فيما يتعلق بالتبادل التجارى بين مصر والإمارات هناك تزايد بشكل ملحوظ برغم الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا، حيث إن الحركة التجارية بين البلدين في تزايد ملحوظ.

وأوضح أن الإمارات من أكبر الدول المستثمرة في مصر، لافتًا إلى أن السوق المصري من أكبر الأسواق في المنطقة ونعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الإماراتية في السوق المصرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة