مدحت العدل يترشح للزمالك ولقاح كورونا الصينى آمن فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 03:00 ص
مدحت العدل يترشح للزمالك ولقاح كورونا الصينى آمن فى نشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة تليفزيون اليوم السابع، من إعداد محمد محسوب وتقديم حور محمد، العديد من الأخبار الهامة، ومنها إعلان المؤلف مدحت العدل رسميا ترشحه في انتخابات نادى الزمالك القادمة على مقعد الرئاسة.

وكان أكد الدكتور مدحت العدل الكاتب والسيناريست أنه لا يوجد أحد من أبناء نادي الزمالك سعيد بالتغييرات التي حدثت مؤخرًا في نادي الزمالك، موضحًا أن هذا يعود لأسباب منطقية وليس لشخصية.

فيما أكد الأمين العام لنقابة الأطباء، أن اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا الموجودة نوعين هما الصينى والأمريكى، موضحا أن الصينى لقاح صُنع مثل اللقاحات التقليدية التى اعتاد عليها العالم لكافة الأمراض.

وأضاف أن اللقاح يحتوى على فيروس ضعيف جدا أو ميت، وبالتالى ليس لديه القدرة على التكاثر داخل جسم الإنسان، لكنه يحفز الجهاز المناعى بالجسم للتعامل مع الفيروس وإنتاج أجسام مضادة، وبالتالى هو لا غبار عليه وأمن.

وانتقلت النشرة إلى الشأن الخارجي ، حيث كشف موقع سويدى أن إرهابيا على صلة بتنظيم القاعدة نُقل سرًا إلى تركيا على متن طائرة حكومية خاصة بالرئيس رجب طيب أردوغان.

ونقل موقع "نورديك مونيتور" عن مصدر أن ياسين القاضى كان يخضع لعقوبات بسبب تمويل الإرهاب تتعلق بتنظيم القاعدة، نقل سرًا على متن الطائرة فى 26 أكتوبر عام 2011، وهو سعودى مولود فى مصر وصل إلى أنقرة على متن طائرة تقل أردوغان رئيس الوزراء التركى آنذاك الذى اصطحبه معه.

ورياضياً.. قال أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه على تواصل مع وزير الطيران  لتجهيز طائرة خاصة تعيد منتخب الشباب من تونس  إلى مصر فى أسرع وقت بعد تعرض عدد من اللاعبين للاصابة بفيروس كورونا وعدم مشاركته فى دورة شمال افريقيا المؤهلة لأمم افريقيا فى موريتانيا .

فيما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف اعتبار المنتخب الوطني للشباب منسحبا أمام منتخب ليبيا ومهزوما 3-0 وفقا للائحة، بعدما جاءت قائمة المباراة دون العدد المطلوب لإقامة اللقاء بين المنتخبين ضمن بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بموريتانيا العام المقبل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة