التليفزيون هذا المساء.. السر الغامض للقدم المبتورة المعثور عليها بشارع السودان.. الأرصاد تؤكد استمرار موجة الأتربة والرياح وطقس القاهرة الأربعاء 19 درجة.. والعليا للفيروسات تكشف موعد ذروة الموجة الثانية لكورونا

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. السر الغامض للقدم المبتورة المعثور عليها بشارع السودان.. الأرصاد تؤكد استمرار موجة الأتربة والرياح وطقس القاهرة الأربعاء 19 درجة.. والعليا للفيروسات تكشف موعد ذروة الموجة الثانية لكورونا حالة الطقس وفيروس كورونا وكسوف الشمس
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

ماذا سيفعل كسوف الشمس اليوم فى الأبراج؟ خبيرة الفلك جولى على تجيب عن السؤال

شهد العالم أمس 14 ديسمبر كسوفاً كلياً للشمس، والذي لن تشهده مصر والدول العربية، ولكنه ظهر بشكل واضح في عدة دول أوروبية وأفريقية، وقد أشيع أن الأرض ستظلم لمدة 3 أيام وهذا كلام غير صحيح، ويأتي الكسوف تزامنا مع نهاية شهر ربيع الآخر ومع اقتراب شهر جمادى الأولى لعام 1442هـ، ويعتبر هذا هو آخر الظواهر الفلكية التي تحدث في 2020 الحالي.

وفي لقائها مع تلفزيون اليوم السابع أوضحت جولي علي خبيرة الأبراج تأثير كسوف الشمس على الأبراج الاثنى عشر، وما سيحدث لهم في الفترة المقبلة نتيجة ذلك الحدث من تأثيرات على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وكونه حدث في فترة برج القوس، فسيكون لهذا البرج تأثيرًا على كافة الأبراج.

وبدأت حديثها ببرج الحمل الذي قالت عنه إن بيته التاسع هو القوس، وما يتميز به البيت التاسع هو السفر والدين والروحانيات.

بالنسبة لبرج القوس سيكون أيضاً في بيته التاسع وهو بيت السفر والهجرة والأوراق القانونية، فمن الممكن أن يكون له قطع أو نهاية أو حسم قرار متعلق بقضايا عالقة، أيضاً سيتم تركيزه خلال الفترة المقبلة على السفر والهجرة أو الرجوع لبلده.

كما أكدت على تأثير كسوف الشمس على الأبراج لمدة 6 أشهر من وقت حدوثه، وأضافت أن الفترة بعد حدوث الكسوف لمدة أسبوع لا يفضل أخذ أي قرار فيه.

أما عن برج الثور فقالت إن القوس سيكون في بيته الثامن وهو بيت الأموال غير المتعوب فيها، والتي أوضحت ان تلك الفترة هيكون لديه تعاملات مع البنوك أو الديون.

كما أضافت أن البيت الثامن الذي يوجد فيه برج القوس وتأثيره المرتبط بالعقرب والذي يشير لوجود علاقة خفية أو موضوعات سرية ستظهر مع كسوف الشمس، وأكدت على ضرورة التريث في أخذ قرارات خاصة بالتعاملات المالية، وأيضاً بالنسبة للعلاقات السرية قالت إنه سيتم عمل مصالحات.

وعن برج الجوزاء قالت إن القوس هو برجه السابع والتي تتم في تلك الفترة مقابلتهما، والذي يعتبر البيت السابع هو بيت الشركات العملية أو العاطفية، لكن مع كسوف الشمس تكون إشارة أما للارتباط او الانفصال، فحذرت "جولي" في حديثها أصحاب برج الجوزاء من الصدامات، كما أضافت على تأثير الكسوف لأصحاب برج الجوزاء سيستمر من 3 إلى 6 أشهر.

أما عن برج السرطان فقالت جولي إن الكسوف سيكون في بيته السادس وهو بيت الصحة والمعاملات اليومية، خاصة مع الموظفين والمديرين، كما أكدت على ضرورة ابتعاده عما يسبب له المتاعب خلال تلك الفترة.

الصحة تعد خطة التطعيمات بلقاح كورونا وأصحاب الأولويات فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار منتصف اليوم، والتى جاء بها العديد من الأخبار المهمة عالميا ومحليا، وأعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر.

والبداية في النشرة كانت من الخبر الذى ننتظره جميعا، حيث يترقب مطار القاهرة غدا يوما هاما، حيث من المقرر أن تصل الدفعة الثانية من لقاح كورونا الصينى الذى تنتجه شركة سينوفارم إلى مصر، وتضم 50 ألف جرعة جديدة ليصبح رصيد وزارة الصحة من اللقاح 100 ألف جرعة، تكفى لتطعيم 50 ألف شخص على أن يتلقى المواطن الجرعة الأولى ثم تعقبها الثانية بعد 21 يوما.

وعلم اليوم السابع من مصادره أن خطة يتم وضعها حاليا لاختيار أصحاب الأولوية في التطعيم، وأن موقعا إلكترونيا يتم إنشاؤه حاليا لتسجيل بيانات الراغبين فى التطعيم، والذى من المقرر أن تصلنا منه 10 ملايين جرعة، حسبما أوضحت المصادر.

ومن مطار القاهرة إلى كفر الزيات انتقلت نشرة أخبار منتصف اليوم، فمازال جيش مصر الأبيض يحقق نجاحات مبهرة في مواجهة الفيروس الشرس، حيث نجح فريق من أطباء وتمريض مستشفى العزل بكفر الزيات، بمحافظة الغربية فى إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة تبلغ من العمر 24عاما مصابة بفيروس كورونا المستجد.كانت السيدة دخلت العزل الصحى بعد إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد وتبين أنها حامل فى الشهر الأخير، وخضعت للمتابعة المستمرة داخل المستشفى للاطمئنان على صحتها وصحة الجنين.

السر الغامض للقدم المبتورة المعثور عليها بشارع السودان فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

حادثان غامضان بالقاهرة والجيزة تصدرا نشرة منتصف اليوم، التى أعدها محمود حسن وقدمتها رغدة بكر، الأول كان في منطقة الزاوية الحمراء، حيث صرحت النيابة بدفن جثة فتاة عثر عليها داخل بالوعة صرف صحي، عقب عرضها على الطب الشرعى لتحديد أسباب الوفاة، بعد نجاحها في تحديد هويتها، وكان أهالي منطقة الزاوية الحمراء قد أبلغوا بعثورهم على جثة الفتاة داخل بالوعة الصرف الصحي، وأكدوا أن مواسير الصرف انسدت فقام برفع غطاء البلوعة لمعرفة السبب فتفاجأوا بالجثة.

وفى الجيزة كان بنشرتنا حادث أكثر غموضا، حيث يحاول رجال مباحث الجيزة كشف تفاصيله، بعد عثور بعض الأهالي في شارع السودان بمنطقة العجوزة على جزء من جثة تبين أنها عبارة عن ساق لأحد الأشخاص ملفوفة بقماش أبيض، داخل كيس بلاستيك، تم إلقاؤها على أحد الأرصفة بالشارع الحيوي، وتوصلت المعاينة الأولية إلى أن القماش الملفوف به الساق، عبارة عن قماش الكفن الخاص بتكفين الموتى، وأن الساق ربما تكون ناتجة عن عملية جراحية لبتر سائق أحد الأشخاص، تخلصت منها أحد المستشفيات بصورة غير لائقة.

الأرصاد تؤكد استمرار موجة الأتربة والرياح.. وطقس القاهرة الأربعاء 19 درجة

قالت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن موجة الأتربة والرياح ستستمر حتى غداً الثلاثاء وسيصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة أيضاً، بحيث تكون القاهرة 20 درجة مئوية.

وأضافت "إيمان شاكر"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة "صدى البلد"، أن التراجع فى درجات حرارة الطقس ستستمر حتى بعد غدٍ، لتكون درجات الحرارة على القاهرة يوم الأربعاء المقبل 19 درجة مئوية.

"اللجنة العليا للفيروسات" تكشف موعد ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا بمصر

قالت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى، إن هناك زيادة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا بمصر، مشيرة إلى أنه من الملاحظ أن حجم الانتشار أسرع فى الموجة الثانية، ولكن الأعراض أقل حدة.

وأشارت "أنور" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الإثنين، إلى أنه من المتوقع أن تصل مصر لذروة الموجة الثانية في نهاية شهر يناير، لافتة إلى أن نسبة الوفيات ليست مرتفعة وهو أمر جيد، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأضافت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى، أنه لا يجب التعامل مع عدوى كورونا بتهاون، حيث يعتقد البعض أنها عبارة عن دور برد خفيف، وهو أمر غير صحيح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة