ترامب يواصل التشكيك فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.. الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته: الانتخابات مسروقة.. ويؤكد: مسئولو المدن الكبرى فاسدون.. وحملة بايدن: عدد من الجمهوريين في الكونجرس تواصلوا مع الرئيس المنتخب

الأحد، 08 نوفمبر 2020 06:07 م
ترامب يواصل التشكيك فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.. الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته: الانتخابات مسروقة.. ويؤكد: مسئولو المدن الكبرى فاسدون.. وحملة بايدن: عدد من الجمهوريين في الكونجرس تواصلوا مع الرئيس المنتخب ترامب وبايدن
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تشكيكه فى انتخابات الرئاسة الأمريكية واتهامها بالمزورة فى الوقت الذى أعلن تفيه حملة الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن أن عدد من النواب الجمهوريين فى الكونجرس تواصلوا مع الرئيس الأمريكى المنتخب.

وجدد الرئيس الأميركى المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اتهاماته بوجود تزوير تخلل التصويت فى الانتخابات الرئاسية التى انتهت بحصول المرشح الديمقراطى، جو بايدن، على الأصوات المطلوبة فى المجمع الانتخابى، لافتا إلى أن أى خطأ فى نظام فرز الأصوات يهدد الانتخابات بأكملها.

وقال دونالد ترامب إنه يجب أن ندقق فى الأصوات، متابعا: لدينا معلومات بوجود تزوير فى ولاية بنسلفانيا، وموضحا فى ذات الوقت أنه يجب فصل أصوات البريد فى بنسلفانيا عن أصوات الاقتراع المباشر".

وقال الرئيس الأمريكى معلقا على نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية وفوز جو بايدن: هذه الانتخابات مسروقة، وأضاف دونالد ترامب : نؤمن أن هؤلاء الأشخاص لصوص ومسؤولو المدن الكبرى فاسدون.

وقال الرئيس الأمريكى إنه من غير المنطقى أن يتفوق جو بايدن على أوباما فى بعض الولايات، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وقال دونالد ترامب عبر حسابه على تويتر، أن هناك إقرارات خطية تشير إلى حدوث تزوير فى العملية الانتخابية.

وفى سياق متصل قال محامى الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته، رودى جوليانى، فى تغريدة نشرها على منصة التغريدات الشهيرة، مؤيدا ما قاله دونالد ترامب حول تزوير الأصوات فى بنسلفانيا.

وقال محامى الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته، إنه ليلة الانتخابات فى بنسلفانيا تم إلغاء 800 ألف صوت من خلال مئات الآلاف من بطاقات الاقتراع التى تم فرزها دون أى مراقب جمهورى، متسائلا: لماذا تم استبعاد الجمهوريين؟، مؤكدا أنه سيتوجه للمحكمة.

من جانبها أكد حملة الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، أن عدد من الجمهوريين فى الكونجرس تواصلوا مع بايدن بعد فوزه ولكنه لم يتلق أى اتصال من البيت الأبيض، وفقا لمصادر إعلامية.

وكان مصدران كشفا لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية عن تواصل جاريد كوشنر، صهر ومستشار دونالد ترامب مع الأخير للاعتراف بنتيجة الانتخابات. الخطوة تأتى بعد بيان من حملة ترامب جاء بعد لحظات على إعلان مؤشر CNN بأن بايدن سيصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، وقال فيه أن على بايدن "عدم الاستعجال وتزييف أنه الفائز" وأن السباق الانتخابى "بعيد عن النهاية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة