أكرم القصاص - علا الشافعي

أنصار بايدن يكيدون مؤيدى ترامب بالرقص على أغنية دونالد بتليفزيون اليوم السابع

الأحد، 08 نوفمبر 2020 05:03 م
أنصار بايدن يكيدون مؤيدى ترامب بالرقص على أغنية دونالد بتليفزيون اليوم السابع نشرة الرابعة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الساعة الرابعة، التى احتوت عددا من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها الزميلة نسرين فؤاد.

وبدأت النشرة من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث لم يكتف أنصارُ جو بايدن بالرقصِ طوال الليل وحتى الساعات ِالأولى من الصباح، احتفالا بانتصارِ مرشحِهم، لكنهم اختاروا أيضا إمعانا فى إغاظةِ أنصارِ ترامب أن يرقُصوا على أنغام الأغنيةِ التى اختارها لحملته وهى أغنية YMCA، أما هؤلاء المتواجدون فى العاصمة واشنطن التى انتخبت بايدن بأغلبيةٍ تفوق الـ 90% فقد انتظروا موكبَ ترامب الذى مازال مُصرا على عدمِ الاعتراف بالهزيمة، مخالفا بذلك عرفًا أمريكيا شهيرا، ليوجهوا له سيلًا من الإهانات والشتائم؛ دعونا نشاهد.



ومن الانتخابات فى الولايات المتحدة، إلى انتخاباتِ برلمان مصر، انتقلت النشرة والذى من المقرر أن يبدأ فرزُ الأصوات بالمرحلةِ الثانية فورَ إغلاق اللجان مساء اليوم.

 

وأعلنت الهيئةُ الوطنية للانتخابات برئاسةِ المستشار لاشين إبراهيم عن انتظامِ عملية التصويت، فى اليوم الثانى والاخير داخلَ اللجانِ الفرعية بالمرحلة الثانية لانتخاباتِ مجلس النواب.



وبقيت النشرة هنا فى القاهرةِ، حيث أدان وزيرُ الخارجية الفرنسى، (جان ايف لودريان )، حملاتِ الحقد ِوالكراهية ضد فرنسا عبر وسائلِ التواصل الاجتماعى، مؤكدا خلال مؤتمرٍ صحفى مشترك مع نظيرهِ المصرى، إدانةَ بلاده لحملةِ المقاطعة لفرنسا، ومؤكدا على تقديرِ فرنسا للدين الإسلامى، وأن بلادَه تلاحقُ الإرهابيين والجماعاتِ الراديكالية التى تعانى منها فرنسا وهو نفسُ ما عانت منه مصر.

 

ومن وزارةِ الخارجية، إلى وزارةِ الصحة انتقلت بنا النشرة، حيث أكدت الدكتورة هالة زايد على استعدادِ مصر لمواجهةِ الموجة الثانية من جائحة كورونا، ومن بينها زيادةُ عددِ معامل تحاليل PCR.

 

وشددت الوزيرة على ضرورةِ الالتزام بالإجراءاتِ الاحترازية، كاشفةً عن المحافظات الأكثر تضررا فى بدايةِ الموجة الثانية، وهى القاهرة والجيزة والإسكندرية.



ومن جديد، نفى مجلسُ الوزراء الأنباءَ حول تعطيلِ الدراسة بكافة المدارس على مستوى الجمهورية نتيجةً لسوءِ الأحوال الجوية، أو بسبب الموجةِ الثانية من وباء كورونا.

 

وأكد المجلس أن الدراسةَ تسير بشكلٍ منتظم باستثناء اربع محافظات وهى البحيرة، والإسكندرية، ومرسى مطروح، ودمياط، وذلك لحينِ تحسنِ الأحوال الجوية.




وهناك تحذير هام فى النشرة، حيث أنذر جهازُ حمايةِ المستهلك كافةَ المصنعين والبائعين ومقدمى الخدمات من استخدام عروضٍ وإعلاناتٍ خادعة للترويج عن تخفيضاتٍ وهمية لجذب المستهلكين فى ضوءِ ما يسمى بتخفيضاتِ الجمعة البيضاء فى مصر، وأكد الجهاز أن غرامةَ تقديمِ عروضٍ وهمية قد تصل إلى غرامةٍ تقدر بمليونى جنيه.




ومن الأخبار الخارجية الهامة التى جاءت فى النشرة، ما قاله مكتبُ رئيسِ وزراء إثيوبيا ( آبى أحمد ) اليوم الأحد، إنه أقالَ وزيرَ الشؤون الخارجية ورئيسَ المخابرات وقائدَ الجيش، ولم يذكر سببا للتغييرات التى جاءت بعد أيامٍ من إصداره أمرًا بعمليةٍ عسكرية فى إقليم (تى جراي)، الذى يشهد تمردا حادا مما خيب الآمالَ الدولية فى تجنبِ صراعٍ بين حكومة أبى وفصيلٍ عرقى قوى قادُ الائتلافِ الحاكم لعقود.



واختتمت النشرة بأخبار الطقس المضطرب، حيث تتوقع هيئةُ الأرصادِ الجوية أن يستمرَ انخفاضُ الحرارةِ غدا الإثنين، كما تتعرض البلاد لفرصِ أمطارٍ غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، وتساقُط أمطارٍ خفيفة على بعض مناطق القاهرة الكبرى.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين : القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 16 والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 19، أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة