لحظات الحسم فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 02:26 ص
لحظات الحسم فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لحظات الحسم في معركة انتخابات الرئاسة الأمريكية.. أهلا بكم في تغطية إخبارية جديدة من تليفزيون اليوم السابع وتغطية خاصة لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

ساعات قليلة على إعلان ساكن البيت الأبيض الجديد.. العالم بأكلمه يترقب والأمريكيون يضعون بأيديهم كلمة النهاية لمعترك انتخابى شهد العديد من الاشتباكات اللفظية بين المرشحين دونالد ترامب وجو بايدن، مرشحى الحزبين الجمهورى والديمقراطى  لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

100 مليون أمريكي أدلوا بأصواتهم في التصويت المبكر قبل اليوم، (شخصيًا أو عبر البريد) في رقم قياسي في تاريخ الانتخابات الأمريكية .

وقاربت لجان الاقتراع على الإغلاق في بعض الولايات، فيما قررت بعض لجان الاقتراع في بعض الدوائر مد التصويت بها بسبب بدأ استقبال الناخبين في وقت متأخر من اليوم

ومع اقتراب غلق باب التصويت وانتظار الجميع إعلان الفائز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، ولمزيد من الفهم والتحليل استضافت التغطية الموسعة الدكتور مايكل مورجان، الباحث السياسي بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية،  الذى تحدث عن التصويت في انتاخابات الرئاسة الأمريكية والذى يطرح نفسه خاصة مع الجدل الذى أثير حول موعد إعلان الفائز في الانتخابات بعد أخبار تأجيل إعلان النتائج في بعض الولايات،  متى يمكن أن يعلن الفائز بالانتخابات الأمريكية. 

كما تحدث عن رؤيته للمشهد الانتخابى، وأثر التصويت عبر البريد على المشهد اليوم ، وهل ستحسم الانتخابات بالتصويت المبكر أم سيكون اليوم فارقا في النتائج .

وتطرق الحديث أيضا عن ماذا يحدث بعد انتهاء التصويت وكيف يسمى المجمع الانتخابى الرئيس الجديد، وما هي الملفات التي قد تحسم هذه الانتخابات، وهل الملف العرقى وما حدث خلال الأشهر الأخيرة ؟ أو حتى الصحى قد يحسمان الانتخابات لصالح أي من المرشحين.

كيف ستؤثر نتيجة الانتخابات سواء بفوز ترامب أو بايدن على منطقة الشرق الأوسط تحديد، ثم ما هو التأثير على علاقات أمريكا بالناتو والملف النووي الإيرانى والحرب الاقتصادية الأمريكية الصينية وكل تلك الملفات الأمريكية الساخنة ، وهل شهدت أي من الولايات الأمريكية أي نوع من أنواع الشغب وهل فعلا هناك شغب متوقع مع إعلان النتائج أم لا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة