مقالات الصحف..محمود خليل: "مركّب" شديد الغرابة..أحمد المسلمانى: هنا سوهاج.. الأصول المصرية للحضارة الأوروبية..وجدى زين الدين: مصر على الطريق الصحيح.. بهاء أبو شقة: نواب متوافقون ..ماجد حبته: لأن قطر يحكمها قواد

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف..محمود خليل: "مركّب" شديد الغرابة..أحمد المسلمانى: هنا سوهاج.. الأصول المصرية للحضارة الأوروبية..وجدى زين الدين: مصر على الطريق الصحيح.. بهاء أبو شقة: نواب متوافقون ..ماجد حبته: لأن قطر يحكمها قواد مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية، الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، محمود خليل: "مركّب" شديد الغرابة.. أحمد المسلمانى: هنا سوهاج.. الأصول المصرية للحضارة الأوروبية.. وجدى زين الدين: مصر على الطريق الصحيح.. بهاء أبو شقة: نواب متوافقون.. ماجد حبته: لأن قطر يحكمها قواد.

 

الوطن

الوطن

محمود خليل: "مركّب" شديد الغرابة

يتحدث عن أنه م يكن حادث المنصة (6 أكتوبر 1981) الأول من نوعه الذى يستهدف الرئيس أنور السادات، فقبلها بنحو 7 سنوات، شهد عام 1974 محاولة لاغتيال الرئيس مع قيادات الدولة على يد تنظيم الفنية العسكرية بقيادة صالح سرية، وهى المحاولة التى باءت بالفشل، لكن الأمر اختلف بالنسبة للمحاولة التى قامت بها جماعة الجهاد بقيادة الدكتور عمر عبدالرحمن الأستاذ بجامعة الأزهر فرع أسيوط، والمهندس عبدالسلام فرج خريج هندسة القاهرة عام 1981.

 

أحمد المسلمانى: هنا سوهاج.. الأصول المصرية للحضارة الأوروبية

يتحدث عن أنه ى صيف 2018 أقام مركز جيتى «Getty» فى الولايات المتحدة معرضاً حضارياً بعنوان ما وراء النيل.. مصر والعالم الكلاسيكى، وفى الكتاب المصاحب للمعرض كتب أمناء المتحف: جيفرى سباير وتيموثى بوتس وسارة كول، يقولون: مصر بالنسبة للإغريق والرومان كانت العملاق الثقافى والسياسى فى البحر المتوسط. لقد أقام المصريون أقدم وأضخم مملكة فى عالمهم. وكانت بلادهم بما حققت من تقدم مثير هى أرض العجائب والغموض الذى لا يُضاهَى.

 

الوفد

وجدى زين الدين: مصر على الطريق الصحيح

تحدث عن أن مصر تسير فى المسار الديمقراطى الصحيح والسليم، وتقوم فعلياً بتفعيل المادة الخامسة من الدستور والتى تقضى بأن «يقوم النظام السياسى على أساس التعددية السياسية والحزبية والتداول السلمى للسلطة والفصل بين السلطات والتوازن بينها، وتلازم المسئولية مع السلطة واحترام حقوق الإنسان وحرياته على الوجه المبين فى الدستور».

 

بهاء أبو شقة: نواب متوافقون

يتحدث عن أنه بعد ثورة 30 يونيو، طبيعة المرحلة الحالية مختلفة تماماً عن سابقاتها من مراحل، حيث إن هناك ثقافة وفكر جديدين يتطلبان مواقف أخري تتمشي مع المتغيرات الجديدة للبلاد. وبما أننا نتعامل مع ثقافة وفكر جديدين لا بد مثلاً أن يكون مجلس النواب القادم علي قدر المرحلة الجديدة للبلاد.

 

الدستور

الدستور

ماجد حبته: لأن قطر يحكمها قواد

يتحدث كاتب المقال عن الجرائم التي تشهدها قطر بسبب فساد النظام القطرى الحاكم، ويؤكد أن من يحكم الدوحة هو رجل قواد، خاصة مع انتشار تسريبات للإخوانى عبد الله الشريف.

ثروت الخرباوى: لماذا تكره الجماعة الإرهابية انتصار أكتوبر؟

يتحدث كاتب المقال عن أن جماعة الإخوان تكره انتصارات الجيش المصرى في حرب 6 أكتوبر عام 1973 لأن جماعة الإخوان لا تؤمن بالأوطان وبسبب عدائها الشديد للدولة المصرية نشيرا إلى أن هذا الموقف يؤكد أيضا خيانة الإخوان للأوطان.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة