مصر تشارك الأمم المتحدة وألمانيا و16 دولة ومنظمة مؤتمر برلين الثاني ضمن مباحثات السلام في ليبيا

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 01:54 م
مصر تشارك الأمم المتحدة وألمانيا و16 دولة ومنظمة مؤتمر برلين الثاني ضمن مباحثات السلام في ليبيا الامم المتحدة- ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى اليوم الإثنين عدد من الدبلوماسيين مع انطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة ووزير الخارجية الألماني هيكو ماس خلال مؤتمر برلين الثاني والذي من المقرر أن يعقد افتراضيا عبر الإنترنت ضمن محادثات السلام حول ليبيا، حيث سيلتقي ممثلو 16 دولة ومنظمة دولية شاركت في القمة الأولى في العاصمة الألمانية في يناير الماضي .

ودعت ألمانيا القوى العالمية والجهات الفاعلة الإقليمية إلى مؤتمر سلام بشأن ليبيا في محاولة للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار وتمهيد الطريق لحل سياسي.

 الحضور سيضم أمين عام الأمم المتحدة، ووزير الخارجية الألماني، بالإضافة إلى ممثلين من ليبيا ومصر والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا والصين والإمارات العربية المتحدة وجمهورية الكونغو وإيطاليا ومصر والجزائر، وممثلين عن الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية وعدد من الوزراء.

وكان نائب مندوب ألمانيا في الأمم المتحدة جونتر سوتر أعرب عن أمل بلاده في تحقيق وقف الانتهاكات المتواصلة والصارخة لحظر الأسلحة المفروض على ليبيا منذ عام 2011.

وأضاف سوتر، وفقا لصحيفة العين الاخبارية أن المؤتمر يهدف أيضا إلى تعزيز دور الأمم المتحدة بوصفها وسيطا محوريا في الحوار السياسي في ليبيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة