الأمم المتحدة للسكان: 7 ملايين دولار مساهمة هولندية لتوفير أدوية لليمن

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 01:18 م
الأمم المتحدة للسكان: 7 ملايين دولار مساهمة هولندية لتوفير أدوية لليمن الاوضاع فى اليمن
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد صندوق الأمم المتحدة للسكان بأن مملكة هولندا ساهمت بمبلغ 7 ملايين دولار لتوفير أدوية ومستلزمات الصحة الإنجابية في حالات الطوارئ المنقذة للحياة في جميع مقاطعات اليمن البالغ عددها 333 مديرية .

 وأفاد بيان الصندوق بأن النظام الصحي في اليمن وخاصة فيما يتعلق بالصحة الإنجابية ، ويزداد سوءًا بسبب كوفيد -19 الذي يستمر في الانتشار بسرعة في جميع أنحاء البلاد مع عواقب بعيدة المدى على النساء والفتيات.

 أُجبرت الجائحة ما يقرب من نصف المرافق الصحية على الإغلاق أو العمل جزئيًا. 20% فقط من المرافق الصحية تقدم خدمات صحة الأم والطفل و غالبًا ما تنفد الأدوية الأساسية للصحة الإنجابية ووسائل منع الحمل مما يعرض حياة النساء والفتيات لخطر كبير.

قال بيتر ديريك هوف ، السفير الهولندي في اليمن: "لطالما كانت مملكة هولندا شريكًا إنمائيًا طويل الأمد لليمن لأكثر من 40 عامًا. "نحن ملتزمون بتحسين صحة النساء والفتيات ، وخاصة صحتهن الإنجابية. ستضمن هذه المساهمة في صندوق الأمم المتحدة للسكان استمرارية سلع وإمدادات الصحة الإنجابية الحيوية في جميع أنحاء البلاد وتساعد على تعزيز وصول النساء إلى هذه السلع المنقذة للحياة ".

قال نيستور أوموهانجي ، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن. "كنتيجة مباشرة لهذه المساهمة ، سنشهد عددًا أقل من وفيات الأمهات والمواليد الجدد ، وانخفاض حالات الحمل غير المرغوب فيه في جميع أنحاء البلاد."

وأضاف صندوق الأمم المتحدة للسكان هو المصدر الوحيد لأدوية الصحة الإنجابية الأساسية للبلد في الوقت الحاضر ، ويوفر أكثر من 90 % من وسائل منع الحمل المستخدمة في المرافق العامة في جميع أنحاء البلاد.

تم تعليق ما يقرب من 70 % من برنامج الصحة الإنجابية التابع لصندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن منذ مايو 2020 بسبب نقص التمويل.

وأوضح البيان للاستمرار في الوصول إلى النساء والفتيات الأكثر ضعفاً ، يحتاج صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى 100.5 مليون دولار أمريكي في عام 2020. وحتى الآن ، تم تلقي 62 % فقط من التمويل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة