سفير روسيا بلندن: نرغب فى توقيع اتفاقية تجارية جديدة مع بريطانيا بعد بريكست

الجمعة، 31 يناير 2020 02:26 م
سفير روسيا بلندن: نرغب فى توقيع اتفاقية تجارية جديدة مع بريطانيا بعد بريكست بريكست
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس البعثة الدبلوماسية الروسية فى المملكة المتحدة أندريه كيلين، اليوم الجمعة، أن روسيا ترغب فى إبرام اتفاقية تجارية جديدة مع بريطانيا بعد مغادرة المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبى "بريكست"، وقال السفير الروسى لدى لندن وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، إن " روسيا ترغب فى إقامة اتفاقية تجارية جديدة مع بريطانيا بعد البريكست ومع ذلك، من السابق لأوانه الحديث عن هذا".
 
وأضاف رئيس البعثة الدبلوماسية الروسية فى المملكة المتحدة ، أنه "الآن، بقدر ما نفهم، مهمة أوروبا هى إبقاء لندن فى إطار سياستها، بما فى ذلك فيما يتعلق بروسيا".
 
ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبى اليوم 31 يناير ومع ذلك، لن يتغير أى شيء عمليا حيث ستكون هناك فترة انتقالية حتى ديسمبر المقبل يتفاوض خلالها الطرفان على العلاقات المستقبلية.
 
و من جهته، يستعد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون لاحتفال بسيط بمغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبى، وسيقول اليوم الجمعة إن بريكست يمثل فجر عهد جديد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يحتفل جونسون بخروج بريطانيا فى الحادية عشر مساء اليوم الجمعة برسالة فيديو مسجلة يتعهد فيها بتوحيد البلاد والسعى للقضاء على عدم المساواة بين المناطق.
 
 وقبل الإعلان، اعترف داوننج ستريت أن الشركات والسائحين سيواجهون قيود أشد صرامة على الحدود لو ابتعدت بريطانيا عن التوافق التنظيمى مع الاتحاد الأوروبى.
 
وفى كلمته التى نشرت الجارديان مقتطفات منها بعد أن قدمها داوننج ستريت، سيقول جونسون إن هذه اللحظة عندما ينبثق الفجر وتنفتح الستار على تحرك جديد، هذا فجر عهد جديد لن نقبل فيه بعد الآن ضرورة أن تعتمد فرص حياتكم وحياة عائلاتكم على المنطقة التى نشأت فيها فى البلاد.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة