يلا نجوزهم.. حفل زفاف جماعى لـ80 زوجا من الهندوس فى باكستان.. فيديو

الثلاثاء، 28 يناير 2020 04:00 ص
يلا نجوزهم.. حفل زفاف جماعى لـ80 زوجا من الهندوس فى باكستان.. فيديو حفل زواج هندوسى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمعت العائلات فى كراتشى الأحد لحضور حفل زواج جماعى لـ 80 زوجا من الهندوس، وقدم المجلس الهندوسى الباكستانى، الذى يمثل الجالية الهندوسية فى باكستان، الدعم للأسر الهندوسية الفقيرة وتكفل بمصارف الزواج لعدد من الأزواج المعوزين، كما قدم المجلس المهر والمجوهرات للأزواج.

سانجاى كومار البالغة من العمر 24 عامًا من بين الأزواج الذين استفادوا من هذه المساعدة وقال خلال الحفل "أنا انتظر منذ فترة طويلة هذه المناسبة الميمونة، عملى المتواضع لم يسمح لى بتحمل تكاليف الزواج"، أما عروسه آشا باركاش، التى كانت ترتدى فستان الزفاف التقليدى خلال الاحتفال فأكدت أنها "سعيدة للغاية" بالزواج بمساعدة المجلس.

الحدث الهام فى المدينة، نال إعجاب السكان ومثل حدثا هاما بعيدًا عن حفلات الزواج الروتينية فى باكستان، والهندوس هم أقلية فى باكستان ويعمل معظمهم كعمال نظافة فى المكاتب الحكومية والخاصة، مما يجعل تكاليف حفلات الزفاف تتجاوز نطاق إمكاناتهم.

وكانت مدينة "سورات" الهندية شهدت إقامة حفل زفاف جماعى لـ271 عروساً يتيمة بمبادرة من رجل ثرى يموّل حفلات زفاف جماعية منذ ثمانى سنوات انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية بتزويج العازبات، وإيمانا منه بعقيدة أن تزويج العرائس نعمة من الله.

ووفقاً لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يتم تنظيم حفل الزفاف الجماعى فى إطار مبادرة سنوية من قِبل رجل أعمال، وتم تنظيم وتمويل حفل زفاف جماعى ضخم للمئات من العرائس اليتيمات فى الهند، ويستمر الحدث فى الفترة من 21 إلى 22 ديسمبر، الذى يشهد تزويج 271 عروساً فى "سورات"، وهى مدينة كبيرة بجانب نهر التابى، فى ولاية جوجارات غرب الهند.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة