صور.. شركة روسية تصمم مظلة للنجاة من حرائق ناطحات السحاب

الأحد، 26 يناير 2020 05:00 ص
صور.. شركة روسية تصمم مظلة للنجاة من حرائق ناطحات السحاب المظلة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة "روستيخ" الروسية عن إطلاق مظلة جديدة أطلقت عليها اسم "شانس" أى فرصة، يمكن استخدامها للهروب من ناطحات السحاب حال نشوب حريق أو أى طارئ آخر، مؤكدة أنه يمكن استخدام هذه المظلات حتى من قبل الأشخاص غير المدربين، شرط أن تكون المبانى مكونة من 9 طوابق وأكثر، أى يزيد ارتفاعها عن 33 مترا، كى تفتح المظلة بشكل كامل قبل الوصول إلى الأرض.

DjCl8JyX4AAEEyr
 
وقال المدير التنفيذى لشركة "روستيخ" "لا نظير لنظام المظلات الجديد فى العالم، تتمثل الميزة الرئيسية فى القدرة على القفز من الارتفاعات المنخفضة، كما أنه لا توجد حاجة إلى تدريب خاص على استخدام المظلة لأنها تفتح في الارتفاع الصحيح بشكل مستقل وفقا لموقع سبوتنيك.
 
EBIXCISX4AA8rbt
 
وتم تطوير "شانس" من قبل معهد أبحاث موسكو لهندسة المظلات، وتشمل بنية النظام: حقيبة مع نظام تعليق، وثلاث مظلات لتحمل سرعة الهبوط المحددة مسبقًا، بالإضافة إلى وصلة توفر إغلاقًا للصمامات الجانبية وتمديدًا للمظلات، ويمكن تعديل نظام التعليق وفقًا لحجم الجسم ولياقته البدنية، ما يضمن أقصى درجات الأمان عند القفز بالمظلة.

كما أن تصميم وبناء وتشغيل المبانى الشاهقة يفرض متطلبات سلامة متزايدة مع الزمن، لكن فى حالات الطوارئ، غالبا ما يكون الإخلاء صعبا، ولحل هذه المشكلة تم تطوير نظام المظلة الفردية التي يمكن أن تبسط عمليات الإنقاذ في المدن الكبرى الحديثة.

من ناحية أخرى أقرت نيويورك مشروع قانون يقوم بتحديث كود بناء المدينة بمتطلبات لجعل الهياكل الزجاجية الجديدة أكثر أمانًا للطيور المهاجرة.

مشروع مجلس مدينة نيويورك يتطلب سطح مباني زجاجية جديدة بارتفاع 75 قدمًا (23 مترًا) أو أكثر - ما يقرب من 7 طوابق - لتكون منقوشة لجعلها أكثر وضوحًا للطيور.

التشريع الذى تم إقراره بأغلبية 41 صوتًا مقابل 3 أصوات فى الأسبوع الماضى، والمقرر أن يدخل حيز التنفيذ فى ديسمبر 2020 يهدف إلى تقليل عدد الطيور المهاجرة التى تموت بسبب الاصطدام بالهياكل الزجاجية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة