قانون فى نيوريورك لجعل ناطحات السحاب أكثر أمانا للطيور بعد تزايد نسبة موتهم

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 07:09 م
قانون فى نيوريورك لجعل ناطحات السحاب أكثر أمانا للطيور بعد تزايد نسبة موتهم ناطحات سحاب
كتب خالد إبراهيمررر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقرت نيويورك مشروع قانون يقوم بتحديث كود بناء المدينة بمتطلبات لجعل الهياكل الزجاجية الجديدة أكثر أمانًا للطيور المهاجرة.

مشروع مجلس مدينة نيويورك يتطلب سطح مباني زجاجية جديدة بارتفاع 75 قدمًا (23 مترًا) أو أكثر - ما يقرب من 7 طوابق - لتكون منقوشة لجعلها أكثر وضوحًا للطيور.

التشريع الذى تم إقراره بأغلبية 41 صوتًا مقابل 3 أصوات فى الأسبوع الماضي ، والمقرر أن يدخل حيز التنفيذ فى ديسمبر 2020 يهدف إلى تقليل عدد الطيور المهاجرة التى تموت بسبب الاصطدام بالهياكل الزجاجية.

ناطحات سحاب
ناطحات سحاب

 

العلماء قدروا أن ما لا يقل عن 100 مليون، وربما ما يصل إلى مليارات الطيور تموت كل عام فى الولايات المتحدة بسبب الاصطدام مع المبانى، وخاصة ناطحات السحاب المغطاة بالزجاج أو المضيئة.

يتضمن القانون مجموعة من إرشادات للتصميم والبناء الصديقة للطيور من  خلال استخدام الزجاج المزين والذي يتميز بخطوط خزفية أو علامات منقطة على السطح، والتى من شأنها أن تقلل من شفافية المبانى الزجاجية الشفافة، مما يجعلها أكثر وضوحًا للطيور.

إحدى المنظمات المعنية بهذا الأمر قدرت فى دراسة أن 600 مليون من الطيور تموت كل عام فى أمريكا الشمالية نتيجة اصطدامها بجدران زجاجية، في حين وجدت جمعية مدينة أودوبون في مدينة نيويورك أن أكثر من 90،000 من الطيور تصطدم بالمبانى كل عام فى المدينة.

أصبحت سان فرانسيسكو أول مدينة فى الولايات المتحدة تعتمد معايير المبانى الآمنة للطيور فى عام 2011، على الرغم من أنها كانت طوعية فقط، كما وضعت ولاية مينيسوتا ومدن كاليفورنيا الأصغر أيضًا قوانين مماثلة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة