فيديو.. زعيم المعارضة التركية: أردوغان رمز الغطرسة يخشى من فضح ترامب لممتلكاته

الأربعاء، 15 يناير 2020 10:03 م
فيديو.. زعيم المعارضة التركية: أردوغان رمز الغطرسة يخشى من فضح ترامب لممتلكاته زعيم المعارضه التركيه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت منصات تركية معارضة، فيديو لزعيم المعارضة التركية، كمال كليجدار أوغلو، وهو يشن هجوما عنيفا على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، مشيرا إلى أن أردوغان رمز الغطرسة يخشى من فضح ترامب لممتلكاته، قائلا: لمن؟ لديه حساب يعطيه لترامب، ماذا قال ترامب؟، سأحقق فى أصوله وممتلكاته – فى إشارة إلى ممتلكات أردوغان - ماذا يعنى هذا؟، يعنى أن لديك يا أردوغان أصولا وممتلكات تخفيها عن الأمة التركية، فى البنوك الأجنبية.

 

وتابع زعيم المعارضة التركية خلال الفيديو: أنا أعرف هذا، فلا تغضبنى، وإلا سأفشى هذا، هل قال هذا؟، نعم، قال، الآن أنا أناشد ضمائر جميع المواطنين، جميع المواطنين من أى حزب، أناشد جميع المواطنين الذين يخافون الله فى قلوبهم، ألم نكن نحن ننتظر هذا: أن يقول أردوغان "يا ترامب، إذا لم تحقق فى ممتلكاتى، فأنت جبان. وأنا ليس لدى حساب لم أعطه"، هل قال هذا؟، هل قال هذا؟، لم يقل.

واستطرد زعيم المعارضة التركية: لماذا لا يقول؟، هذا يعنى أن لديه حسابا لم يعطه، فهذا هو المعنى، وأنا أحول هذا لضمير الـ82 مليون مواطن، ماذا هذا؟!، فرئيس جمهورية دولة أخرى يهدد الشخص الذى يتولى أهم منصب فى تركيا، بأصوله وممتلكاته، وهو لا يصدر صوتًا.

وكان موقع تركيا الآن، قال أن أحد مؤسسى حزب المستقبل التركى، الذى أسسه رئيس الوزراء التركى الأسبق أحمد داوود أوغلو، أتيان ماهتشوبيان، أجاب على العديد من الأسئلة فيما يتعلق بالأهداف السياسة للحزب، والفرق بينه وبين حزب العدالة والتنمية الحاكم، حيث قال ماهتشوبيان، الذى أجاب على أسئلة شيرين بايزين، الصحفية بجريدة T24، أن طموحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قد تخطت الحدود، وأنه لن يتراجع عن ذلك.

وأضاف أحد مؤسسى حزب المستقبل التركى، أن اعتماد أردوغان على حزب الحركة القومية التركى أكثر من اعتماد حزب الحركة القومية على أردوغان، متابعا: عندما يكون أردوغان بمفرده ويسير مع الموظفين المنبوذين كما هو الآن، لا توجد فرصة لإنتاج استراتيجية جيدة، وسيستمر فى فعل ما يعرفه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة