جرائم حزب أردوغان.. 700 ألف عائلة تركت الزراعة فى عهد الديكتاتور التركى

الأربعاء، 15 يناير 2020 08:19 م
جرائم حزب أردوغان.. 700 ألف عائلة تركت الزراعة فى عهد الديكتاتور التركى اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن الإعلامى التركى المختص بشؤون الزراعة، عبد الله أيسو، أكد أن 700 ألف عائلة تركية تركت مجال الزراعة فى الفترة ما بين 2002-2019، أي في عهد حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يرأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيرا إلى أن الإعلامي التركي المختص بشؤون الزراعة، الذي يعمل على مشاكل وحلول قطاع الزراعة في تركيا، فى برنامجه أجندة الزراعة بجريدة دوفار التركية، أكد أن هناك 700 ألف عائلة تركية تركت مجال الزراعة في آخر 17 عامًا، التي تولى فيها حزب العدالة والتنمية الحكم.

 

الإعلامي التركي المختص بشؤون الزراعة، لفت إلى أنه ناقش الميزانية العمومية الزراعية في العام 2019 مع الكاتب عرفان أكتان، وأن إزالة مشروع الوحدة الوطنية وقانون الوضع الجديد، قد قلل جزئيًا من الكارثة في مجال الزراعة، موضحا أن تكاليف المدخلات الزراعية ارتفعت بنسبة تتراوح ما بين 35-120%، وأن الدولة قضت على القمح المنتج الاستراتيجي، وكان أكبر حجم واردات في تاريخ الجمهورية هو القمح.

 

ولفت الإعلامي التركي المختص بشؤون الزراعة، إلى أن سعر البصل ارتفع بنسبة 185% في عام 2019، وإنه يوجد حوالي 3.4 مليون هكتار من الأراضي الزراعية لا يمكن زراعتها، وبناءً علي ذلك اضطرت 700 ألف عائلة إلى ترك مجال الزراعة في عهد الحزب الحاكم.

 

وكان موقع تركيا الآن، ذكر أن نائب رئيس حزب المستقبل التركي، الذي أسسه رئيس الوزراء التركى الأسبق أحمد داوود أوغلو، سلجوق أوزداغ، توقع إجراء انتخابات مبكرة فى تركيا فى العام 2021، حيث قال إنه عاجلًا أم آجلًا، ستحدث انتخابات مبكرة. لأنهم لا يستطيعون التقدم بالبلد، ولا يستطيعون إدارتها، ويوجد في تركيا أزمة اقتصادية خطيرة، والأواني في المطابخ خاوية من الطعام. والناس عاطلون عن العمل، وانخفضت قيمة المال في جيوبهم، وليس هناك مشكلة في تركيا لا يمكن حلها، لكن لا يوجد من هم يستطيعون حل المشكلة».

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة