صحة الوادى الجديد : دراسة استبدال محارق النفايات الطبية بالمفارم الأمنة

الإثنين، 13 يناير 2020 07:22 م
صحة الوادى الجديد : دراسة استبدال محارق النفايات الطبية بالمفارم الأمنة محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتور أحمد محروس، اليوم الإثنين، عن خطة الوزارة لاستبدال محارق النفايات الطبية بالمحافظة ،بمفارم أمنة ، وأن المحافظة استقبلت الدكتورة سامية جلال، مستشارة الوزيرة للبيئة، لدراسة استبدال المحارق الطبية بالمحافظة في الخارجة وبلاط وباريس والفرافرة، بـ4 مفارم طبية آمنة، للتخلص من المخلفات الطبية، ودفنها في مدافن صحية بيئية آمنة بعيدا عن الكتل السكنية والتوسعات العمرانية المستقبلية.

أضاف أحمد محروس وكيل المديرية ، أن المديرية بالتعاون مع الوزارة تسعي حاليًا لتوفير هذه المفارم بدعم من وزير الصحة، الدكتورة هالة زايد، ومحافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، لتوفيرها خلال الفترة القليلة المقبلة، في مدة لا تزيد عن 3 أشهر، بهدف الحفاظ علي صحة المواطن والبيئة المحيطة بها من الأدخنة والأبخرة الناتجة من حرق المخلفات الطبية.

وفي سياق آخر أعلنت الوحدة المحلية لمركز باريس بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، إصلاح خط الطرد الرئيسي للصرف الصحي للمدينة نتيجة حدوث كسر مفاجئ للخط.

أكد كمال إبراهيم، رئيس مركز باريس بالوادي الجديد، أنه فور حدوث العطل جري الدفع بالمعدات والفرق الفنية التابعة للمركز ، وتم إصلاح العطل وتشغيل محطات المياه والصرف الصحي وإعادة ضخ المياه النقية لمنازل المواطنين.

وفى سياق آخر، اكد إبراهيم إن الوحدة المحلية تواصل تنفيذ أعمال خطة التنمية المحلية الموحدة، والتي تشمل رصف الطرق الداخلية وتوصيل المرافق من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء إلى المناطق المحرومة وتقسيمات الشباب الحديثة، بالإضافة إلى القيام بأعمال تحسين البيئة والتى تشمل حملات نظافة مكثفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة