"أبطال هؤلاء المحاربون".. صحف الجزائر تحتفل بثلاثية غينيا

الإثنين، 08 يوليو 2019 11:16 ص
"أبطال هؤلاء المحاربون".. صحف الجزائر تحتفل بثلاثية غينيا منتخب الجزائر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الصحافة الجزائرية الصادرة اليوم بتأهل منتخب الجزائر إلى الدورربع النهائى بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر، بعد الفوز العريض على غينيا بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب "الدفاع الجوى"، ضمن منافسات دور الـ16.

وعنونت صحيفة "المساء"، "الخضر يعبرون إلى ربع النهائى بجدارة"، وقالت إن كتيبة المدرب جمال بلماضى خاضت حتى الآن مشواراً ناجحاً فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بتحقيق الفوزالرابع على التوالي في المسابقة.

وتفوق منتخب الجزائرعلى كينيا والسنغال وتنزانيا فى دور المجموعات قبل أن يتغلب على غينيا ضمن منافسات دور الـ 16.

وكتبت صحيفة "النهار"، "الخضر يُحققون أحلى انتصار على طريقة الكبار"، وقالت إن منتخب الجزائر حقق فوزاً مستحقاً على غينيا بثلاثية نظيفة جاءت عن طريق يوسف بلايلي ورياض محرز وأدم وناس، مشيرة إلى أن المنتخب الجزائري قدم عرضاً رائعاً خاصة في الشوط الثاني من عمر المباراة، حيث صالوا وجالوا على أرض ملعب "الدفاع الجوي".

فى حين عنونت، صحيفة "المشوار السياسى"، "الخضر يواصلون الحلم"، وقالت إن الجزائر بات أول منتخب عربى يحجز مقعده فى الدور ربع النهائى بمسابقة كأس الأمم الأفريقية بعد فوزه على غينيا فى مباراة حظى خلالها منتخب الجزائر بدعم الجماهير المصرية والتونسية.

وعنونت صحيفة "الجمهورية"، "أبطال هؤلاء المحاربون.. المنتخب الوطنى يطرد النحس ويسحق غينيا بثلاثية"، بينما عنونت صحيفة "الشروق"، "الخضر يتأهلون إلى ربع النهائي بامتياز".

وقالت "واصل المنتخب الوطنى الجزائرى تقديم العروض الإيجابية، وتأهّل بِجدارة واستحقاق إلى الدور ربع النهائي من عمر منافسة كأس أمم أفريقيا 2019، بينما بات آدم وناس المحترف بِنادى نابولى الإيطالى هدّافا للمسابقة، بِرصيد 3 أهداف مع السنغالي ساديو ماني والنيجيري إيجالو، وباكامبو الكونغولي، بينما رفع يوسف بلايلي ورياض محرز رصيدهما من الأهداف إلى هدفين في هذا المحفل الكروي القاري".

وأضافت الصحيفة أن منتخب الجزائر نجح فى الحفاظ على كرامة الكرة العربية بالصعود إلى دور الثمانية، بعد الخروج المبكر لمنتخبي مصر والمغرب من المسابقة القارية، بجانب خروج منتخب موريتانيا من الدور الاول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة