الكرة الذهبية بين أقدام محمد صلاح.. خسارة ميسى لكوبا أمريكا يعزز حظوظ الفرعون فى حصد الجائزة.. التتويج بكأس أمم افريقيا يعزز أحلام نجم ليفربول في اعتلاء عرش العالم.. وساديو ماني وفان ديك أبرز المنافسين

الأربعاء، 03 يوليو 2019 05:00 م
الكرة الذهبية بين أقدام محمد صلاح.. خسارة ميسى لكوبا أمريكا يعزز حظوظ الفرعون فى حصد الجائزة.. التتويج بكأس أمم افريقيا يعزز أحلام نجم ليفربول في اعتلاء عرش العالم.. وساديو ماني وفان ديك أبرز المنافسين محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يصبح النجم المصرى محمد صلاح أول لاعب عربى يتوج بجائزة الكرة الذهبية؟.. سؤال يتردد فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة، بعدما تضاءلت حظوظ ليونيل ميسى نجم منتخب الارجنتين ونادى برشلونة الإسبانى فى حصد الجائزة.

 

ميسي يفشل في التتويج بكوبا أمريكا مع الارجنتين

 

وفشل ليونيل ميسى فى كسر حاجز النحس الذى يلازمه مع منتخب الأرجنتين بحصد أول ألقابه مع منتخب بلاده بالحصول على بطولة كوبا أمريكا المقامة حالياً فى البرازيل.

وخسر منتخب الأرجنتين أمام البرازيل بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما فجر الاربعاء ضمن منافسات الدور نصف النهائى، لتتبخر أحلام ميسى فى حصد أول ألقابه مع منتخب بلاده.

ولاشك أن خروج منتخب الارجنتين من سباق المنافسة على الفوز ببطولة كوبا أمريكا سيعزز كثيراً من حظوظ محمد صلاح فى حصد جائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

محمد صلاح مرشح للفوز بجائزة "الكرة الذهبية"

 

حتى الآن يعد محمد صلاح المرشح الأوفر حظاً للحصول على جائزة "الكرة الذهبية"، بعدما حافظ على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" للموسم الثانى على التوالى، بجانب الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا مع نادى ليفربول الإنجليزي، وقد يتوج بها إكلينيكياً حال نجاحه في قيادة منتخب مصر للحصول على بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

فى حين تبدو حظوظ الثنائى الأفضل فى العالم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى فى حصد جائزة "الكرة الذهبية" للمرة السادسة فى مشوارهما صعبة نوعاً ما، بعدما اكتفى الثنائى بالحصول على لقب الدورى مع يوفنتوس الإيطالى وبرشلونة الإسبانى.

يذكر أن ميسى هو هداف دورى الأبطال أوروبا برصيد 12 هدفاً، كما حقق الحذاء الذهبى كأفضل هداف فى دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5"، بفارق 3 أهداف عن المهاجم الفرنسى كيليان مبابى، وتوج بلقب هداف الدورى الإسبانى هذا الموسم، وكذلك حقق اللقب مع ناديه برشلونة وتمكن من تسجيل 51 هدفاً فى 50 مباراة.

وقد يواجه محمد صلاح منافسة من جانب زميله ساديو مانى حال نجاحه فى قيادة منتخب السنغال للحصول على بطولة كأس الامم الافريقية للمرة الاولى فى تاريخ البلاد، علماً بأن منتخبى مصر والسنغال نجحا فى حجز مقعديهما بدور الـ 16.

كذلك فيرجيل فان ديك مدافع منتخب هولندا ونادى ليفربول، الذى حصل على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم من جانب الشركة الراعية للمسابقة ورابطة اللاعبين المحترفين.

ويحلم فيرجيل فان ديك بتكرار إنجاز المدافع الإيطالى المعتزل فابيو كانافارو الذى حصل على جائزة أفضل لاعب فى العالم عام 2006 عقب تتويج منتخب إيطاليا ببطولة كأس العالم التى أقيمت فى ألمانيا.

واختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العام الماضى قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أى استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول فى اختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازلياً بعد فرز أصوات جميع الصحفيين، ويعتمد الصحفيون فى اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، بجانب مهارة اللاعب واحترامه فى الملعب، بالإضافة إلى مسيرته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة