"لاجازيتا" الإيطالية: محمد صلاح يستحق الكرة الذهبية

الأربعاء، 03 يوليو 2019 03:04 م
"لاجازيتا" الإيطالية: محمد صلاح يستحق الكرة الذهبية محمد صلاح
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى سيكون المرشح الأوفر حظاً للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب فى العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وقالت الصحيفة الإيطالية أن محمد صلاح يستحق الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" ليكون ثانى لاعب فى تاريخ أفريقيا يحقق هذا الإنجاز بعد الأسطورة الليبيرية جورج وياه، خاصة حال تتويجه ببطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر.

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح يواجه منافسة على حصد جائزة "الكرة الذهبية" مع الحارس البرازيلى أليسون والمدافع الهولندى فرجيل فان ديك ثنائى ليفربول الإنجليزى، والبرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى، والارجنتيني ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى.

وقاد محمد صلاح فريق ليفربول للحصول على لقب دوري ابطال اوروبا كما نجح في الحفاظ على جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لأفضل هداف في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" وذلك للموسم الثاني على التوالي.

يأتي هذا في الوقت الذي فشل فيه ليونيل ميسى فى كسر حاجز النحس الذى يلازمه مع منتخب الأرجنتين بحصد أول ألقابه مع منتخب بلاده بالحصول على بطولة كوبا أمريكا المقامة حالياً فى البرازيل.

وخسر منتخب الأرجنتين أمام البرازيل بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما فجر الاربعاء ضمن منافسات الدور نصف النهائى، لتتبخر أحلام ميسى فى حصد أول ألقابه مع منتخب بلاده.

واختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العام الماضى قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أى استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول فى اختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازلياً بعد فرز أصوات جميع الصحفيين، ويعتمد الصحفيون فى اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، بجانب مهارة اللاعب واحترامه فى الملعب، بالإضافة إلى مسيرته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة