"الصناديق الشفافة" خطة بلدة أسترالية لإلزام السكان بوضع القمامة بشكل صحيح

الجمعة، 21 يونيو 2019 02:30 ص
"الصناديق الشفافة" خطة بلدة أسترالية لإلزام السكان بوضع القمامة بشكل صحيح صناديق شفافة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترح عضو مجلس منطقة أديليد سيتى بأستراليا، استبدال عدد من صنادق القمامة بأخرى شفافة فى محاولة لتشجيع السكان على إعادة التدوير بشكل صحيح.

تدوير القمامة  (1)

سيعرض روبرت سيمز ، عضو منطقة أديليد سيتي، الفكرة يوم الثلاثاء والتي ينوى من خلالها استبدال جميع صناديق إعادة التدوير الموجودة بأخرى شفافة بهدف جعل المدينة رائدة في إعادة التدوير.

تدوير القمامة  (2)
تدوير القمامة

وأكد روبرت سيمز، أن الفكرة ستشجع سكان أديليد على تغيير سلوكهم، وسيقوم المجلس بمراجعة أسلوب عمليات إعادة التدوير والتخلص من النفايات، مشيرا إلى أنهم بحاجة إلى تدابير إضافية لتقليل المفقود.

وترجع فكرة الصناديق الشفافة إلى كون المواطنين يشعرون بأن استخدامها بشكل غير صحيح نوعا من العار، مما يبقى مدينة أديلايد رائدة فى عمليات إعادة التدوير.

وينوى مجلس مدينة أديلاند فى أستراليا، إجراء خطة لإدارة النفايات والتى تهدف إعادة تدوير 60% بحلول عام 2020.

وقال السيد سيمز إن الدولة قد اكتسبت سمعة جيدة فى إدارة النفايات حيث دائما مانبحث عن طرق لتحسين تلك السمعة، قائلاً: "تتمتع جنوب أستراليا بسمعة طيبة، فقد كنا قادة فى التخلص التدريجى من الأكياس البلاستيكية ومعظم الناس لديهم فهم كبير لإعادة التدوير".

وتعتبر جنوب أستراليا واحدة من البلدان التى لها مخطط لإدارة النفايات منذ عام 1977، والذى امتدت بعد ذلك إلى باقى الولايات والأقاليم الاخرى.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة