3 حكام دوليين ومدربة.. حكايات الجنس الناعم داخل المستطيل الأخضر

الجمعة، 21 يونيو 2019 04:00 م
3 حكام دوليين ومدربة.. حكايات الجنس الناعم داخل المستطيل الأخضر 3 حكام دوليين ومدربة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل مصر اليوم ببداية بطولة الأمم الأفريقية، حيث تمتلئ الملاعب منذ الظهيرة بعشاق الساحرة المستديرة، ولا فرق وقتها بين شاب وفتاة، فالكل منتظر للاستمتاع بتلك البطولة التى ستدار على الأراضى المصرية، وفى هذا التقرير نقدم 4 فتيات تركن بصماتهن على الساحرة المستديرة في مصر والعالم.

منى عطا الله  

لقبت بـ "أميرة المحكمات"، وكانت بدايتها عام 1998 عندما أعلن الاتحاد المصرى فتح باب التقديم للنساء بأوراقهن لخوض تجربة إدارة مباريات كرة القدم، حيث تم قبولها وكانت من أوائل دفعة حكام النساء في مصر، وخاضت تجربة التحكيم الدولى وشاركت في كأس العالم للسيدات ودور الألعاب الأوليمبية بجانب البطولات العربية.

منى عطا الله
منى عطا الله

فايزة حيدر

أول مدربة فريق كرة قدم للرجال في مصر،  قامت بتدريب فريق مركز شباب نهضة شرق حلوان 2008، كما دربت نادى الطيران تحت سن الـ20 عامًا، وحصلت على بطولة الناشئات 8 مرات، وفي عام 2011 التحقت بدورة تدريبية في تعليم أسس التدريب وكيفية استخدامه داخل المجتمع في المجلس الثقافي البريطاني، وحصلت على شهادة تدريب معتمدة من الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم.

"فايزة حيدر" هى كابتن منتخب مصر لكرة القدم النسائي، ونالت تكريمًا من السفير البريطانى في مصر، وتلقت عروضًا للاحتراف في "برشلونة، وأتليتكو مدريد" لكنها رفضت.

فايزة حيدر
فايزة حيدر

سارة جمال

سارة جمال لاعبة كرة السلة وأول محكمة دولية محجبة، وقع الاختيار عليها من الاتحاد الأفريقى لكرة السلة لإدارة بعض لقاءات التصفيات الأفريقية التى تقام بالقاهرة، بعد أيام من موافقة اللجنة الفنية على ارتداء المحكمات لغطاء الرأس أثناء المنافسات.

اعتزلت ساره اللعب وتفرغت لتكون محكمة رياضية لكرة السلة، واجتازت مراحل التحكيم حتى وصلت للدرجة الأولى وحصلت على الشارة الدولية للتحكيم أواخر 2015  

سارة جمال
سارة جمال

سارة سمير

 أول  محكمة مصرية لمباريات كرة القدم للرجال، وفي عام 2007 قدمت أوراق ترشحها حكما في اتحاد الكرة المصري واجتازت الاختبارات وأصبحت أول حكم مصري فتاة، وقامت بالتحكيم فى مباريات محلية وكذلك مباريات دولية.

ساره سمير
ساره سمير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة