فيديو.. خالد أبو بكر: المشاركة بالاستفتاء "واجب وطنى" والشعب صاحب الكلمة الفاصلة.. أتوقع رؤية "الإخوان الهاربين للسودان" بمطار القاهرة قريبًا.. و"السجينى": مناقشات تعديلات الدستور يفتخر بها المؤيدون والمعارضون

الأربعاء، 17 أبريل 2019 11:57 م
فيديو.. خالد أبو بكر: المشاركة بالاستفتاء "واجب وطنى" والشعب صاحب الكلمة الفاصلة.. أتوقع رؤية "الإخوان الهاربين للسودان" بمطار القاهرة قريبًا.. و"السجينى": مناقشات تعديلات الدستور يفتخر بها المؤيدون والمعارضون خالد أبو بكر والنائب أحمد السجينى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، عبر فضائية "الحياة"، عدداً من الموضوعات المتنوعة، على رأسها، دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات، الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 

خالد أبو بكر: المشاركة بالاستفتاء "واجب وطنى" والشعب صاحب الكلمة الفاصلة

 

أكد خالد أبو بكر، أهمية وضرورة المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأن الشعب المصرى هو صاحب الكلمة الأخيرة والفاصلة والوحيدة، والتصويت بالقبول أو الرفض شيء من باب الوطنية، ولكن من العيب عدم المشاركة فى هذه الاستفتاء، لأن نسبة المشاركة مقياس أى دولة على مدى تحضرها.

وأوضح "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة"، أن المشاركة واجب وطنى حقيقى، وأن الإشراف على الاستفتاء على التعديلات الدستورية سيكون قضائيًا 100%.

 

واستعرض خالد أبو بكر، الجدول الإجرائى والزمنى للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، موضحًا أن الدور الإعلامى يقتضى التعريف بالضوابط والضمانات التى تم إنجازها لضمان شفافية ونزاهة العملية الانتخابية، وخاصة مع إنشاء الوطنية للانتخابات، والإشراف القضائى الكاملة على الصناديق الانتخابية.

 

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 

خالد أبو بكر: أتوقع رؤية "الإخوان الهاربين للسودان" بمطار القاهرة قريبًا

 

وفى سياق آخر، قال خالد أبو بكر، إن السلطات السودانية رفضت استقبال وفد قطرى بعد وصوله إلى الخرطوم، وذلك حسبما أكدت شبكة "العربية"، فى حين استقبل الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالي السودانى وفدًا سعوديًا إماراتيًا.

وفى رسالته للإخوان الذين عليهم أحكام والهاربين إلى السودان، قال" أبو بكر" خلال برنامجه: "أتوقع رؤيتكم فى مطار القاهرة قريبًا.. قد نرحب فى مطار القاهرة بالإخوان الذين عليهم أحكام الهاربين فى السودان".

 

وأكد أن مصر دائمًا كانت على حق ولم تكن على باطل، وتدعو للخير وتحارب الإرهاب، واستطاعت رغم متاعبها الوقوف مجددًا وأصبحت كلمتها مؤثرة ومسموعة.

 

شاهد.. "المرأة المصرية.. إنجازات ومساهمات فاعلة فى المجتمع"

 

وعرض برنامج "الحياة اليوم" تقريرًا عن الإنجازات والمساهمات الفاعلة للمرأة المصرية فى المجتمع، حيث استعرض عددًا من النماذج النسائية  المكافحة فى المجتمع المصرى، واللواتى عملن بالمهن الصعبة، مثل مروة العبد فتاة التروسيكل، و"أم محمود" سائقة الميكروباص، ورضوى حسن أول مذيعة كفيفة، بالإضافة لأمهات وزوجات الشهداء اللواتى ضربن المثل فى الصبر والمثابرة لتحيق هدف أسمى وهو الحفاظ على الوطن وتطهيره من الإرهاب.

وتناول التقرير جهود المرأة المصرية، التى لعبت وما زالت تلعب دورًا كبيرًا ومشرفًا فى المجتمع المصرى، وحملت أعباء الوطن وتحملت تبعات الإصلاح وأعباء المعيشة.

 

أحمد السجينى: مناقشات تعديلات الدستور يفتخر بها المؤيدون والمعارضون

 

 أكد المهندس أحمد السجينى، الأمين العام لائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بالنواب، تأييده تحديد كوتة المرأة ضمن التعديلات الدستورية المقترحة، وخاصة لما أثبتته المرأة من انها صاحبة موقف ومشاركة فى جميع الاستحقاقات الوطنية.

 

eddd
 

 

وقال "السجينى"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إن المواطن هو صاحب السيادة المنفردة فى قراراته ودوره سيبدأ خلال ساعات من خلال المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وتابع: "الناس كانت متخيلة أن المواد المعروضة للتعديل على أنها قرآن والبرلمان سوف يبصم عليها، ولكن شهدنا مناقشات وحوار مجتمعى لـ6 جلسات  بمشاركة المؤيدين والمعارضين، وجلسات موضوعية وشفافة يفتخر بها كل مصرى مؤيد أو معارض ، مؤكدًا أن مصر تحتاج لممارسة سياسية أخرى وهذا يتحقق بعودة مجلس الشيوخ.

ed
 

وأشار إلى أن النخب لديها إشكالية فى نسبة الـ50% المتعلقة بالعمال والفلاحين، مضيفًا: "كنا نرى عمالا وفلاحين لا يقرءون ولا يكتبون وفى حالة أمية كاملة، ولكن علينا الاعتراف بتغير الأمر فى ظل ارتفاع نسبة التعليم، والعبرة بالممارسة وما تقدمه الاحزاب من  فلاحين متعلمين، حيث نرى بينهم رجال دولة، والتعديلات لم تنص على نسبة وتركت الأمر ليكون ملائمًا".

 

ee
 

ويؤكد: لا مبرر لعدم المشاركة فى الاستفتاء..

 

وأكد المهندس أحمد السجينى، الأمين العام لائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بالنواب، على ضرورة مشاركة المواطنين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلًا فى رسالته للمواطنين،: "لا أريد أن احس أى شخص على رأى ما، ولكن لا يوجد مبرر لعدم المشاركة، فلقد تعبنا كثيرًا وضحينا بأشغالنا لخلق صندوق انتخابى حقيقى وليس وهمى".

 

وأوضح أن الأمر ليس تحصيل حاصل، ونسبة المشاركة والتصويت ستكون هى المرشدة، مضيفًا: "أدعوا كل رجل وشاب وفتاة إلى المشاركة، ويجب ان تليق المشاركة بعظمة دولة فى حجم مصر".

 

وأشار إلى أن مجلس الشيوخ سيحقق نجاحا بالممارسة الفعلية الحقيقية وليس بالتواجد فقط، مضيفًا أن مصر تواجه تحديات كثيرة جدًا من جميع الجهات والرئيس السيسى يتعامل بعقلانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة