ولا مبرر لعدم المشاركة فى الاستفتاء..

أحمد السجينى: مناقشات تعديلات الدستور يفتخر بها المؤيدون والمعارضون

الأربعاء، 17 أبريل 2019 11:06 م
أحمد السجينى: مناقشات تعديلات الدستور يفتخر بها المؤيدون والمعارضون المهندس أحمد السجينى، الأمين العام لائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس أحمد السجينى، الأمين العام لائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بالنواب، تأييده تحديد كوتة المرأة ضمن التعديلات الدستورية المقترحة، وخاصة لما أثبتته المرأة من انها صاحبة موقف ومشاركة فى جميع الاستحقاقات الوطنية.

وقال "السجينى" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إن المواطن هو صاحب السيادة المنفردة فى قراراته ودوره سيبدأ خلال ساعات من خلال المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وتابع: "الناس كانت متخيلة ان المواد المعروضة للتعديل على أنها قرآن والبرلمان سوف يبصم عليها، ولكن شهدنا مناقشات وحوار مجتمعى لـ 6 جلسات  بمشاركة المؤيدين والمعارضين، وجلسات موضوعية وشفافة يفتخر بها كل مصرى مؤيد أو معارض ، مؤكدًا أن مصر تحتاج لممارسة سياسية أخرى وهذا يتحقق بعودة مجلس الشيوخ.

وأشار إلى أن النخب لديها إشكالية فى نسبة الـ 50% المتعلقة بالعمال والفلاحين، مضيفًا : " كنا نرى عمال وفلاحين لا يقرءون ولا يكتبون وفى حالة أمية كاملة، ولكن علينا الاعتراف بتغير الأمر فى ظل ارتفاع نسبة التعليم، والعبرة بالممارسة وما تقدمه الاحزاب من  فلاحين متعلمين، حيث نرى بينهم رجال دولة، والتعديلات لم تنص على نسبة وتركت الأمر ليكون ملائمًا".

وأكد المهندس أحمد السجينى، الأمين العام لائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بالنواب، على ضرورة مشاركة المواطنين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلًا فى رسالته للمواطنين،: "لا أريد أن احس أى شخص على رأى ما، ولكن لا يوجد مبرر لعدم المشاركة، فلقد تعبنا كثيرًا وضحينا بأشغالنا لخلق صندوق انتخابى حقيقى وليس وهمى".

وأوضح أن الأمر ليس تحصيل حاصل، ونسبة المشاركة والتصويت ستكون هى المرشدة، مضيفًا: "أدعوا كل رجل وشاب وفتاة إلى المشاركة، ويجب ان تليق المشاركة بعظمة دولة فى حجم مصر".

وأشار إلى ان مجلس الشيوخ سيحقق نجاحا بالممارسة الفعلية الحقيقية وليس بالتواجد فقط، مضيفًا أن مصر تواجه تحديات كثيرة جدًا من جميع الجهات والرئيس السيسى يتعامل بعقلانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة