صور.. وزراء التنمية المحلية والإسكان والرياضة يتفقدون اللمسات النهائية لمنتدى الشباب العربى والأفريقى فى أسوان.. المحافظة تتزين استعدادا لاستقبال ضيوف مصر.. وإنشاء بوابة حضارية للمطار وتطوير طريق كورنيش النيل

السبت، 09 مارس 2019 04:54 م
صور.. وزراء التنمية المحلية والإسكان والرياضة يتفقدون اللمسات النهائية لمنتدى الشباب العربى والأفريقى فى أسوان.. المحافظة تتزين استعدادا لاستقبال ضيوف مصر.. وإنشاء بوابة حضارية للمطار وتطوير طريق كورنيش النيل وزراء التنمية المحلية والإسكان والشباب والرياضة بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقدت المجموعة الوزارية التى تضم اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار يرافقهم اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، اليوم السبت، أعمال تطوير وتجميل وتشجير وإنارة ودهانات الطرق والميادين الرئيسية بمدينة أسوان وذلك ضمن منظومة شاملة ومتناسقة بدءًا من مطار أسوان الدولى وحتى نهاية طريق كورنيش النيل بطول 20 كم، بجانب تفقد أعمال رفع كفاءة حديقة الرى ومتحف النيل ومعابد فيله، علاوة على زيارة محطات المعالجة الثلاثية للصرف الصحى بكيما والمعسكر القومى للشباب والحديقة النباتية.

وزراء-التنمية-المحلية-الإسكان-والشباب-بمعبد-فيله-(2)

 

وتأتى الجولة التفقدية، فى إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة مدينة أسوان لمنتدى الشباب العربى والأفريقى فى منتصف الشهر الحالى ضمن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن أسوان عاصمة للشباب الأفريقى لعام 2019 ولإظهار المدينة فى أبهى صورة لها أمام الضيوف المشاركين فى المنتدى والفعاليات المختلفة.

جولة-4-وزراء-بمعسكر-الشباب-بأسوان-(1)

 

وتضمنت الجولة الميدانية للمجموعة الوزارية الاطمئنان على أخر التجهيزات الجارية بعد تكليف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لتنفيذ الأعمال المطلوبة على الوجه الأكمل من خلال مواصلة العمل ليل نهار على مدار الـ 24 ساعة لإنهائها فى وقت قياسى.

جولة-4-وزراء-بمعسكر-الشباب-بأسوان-(2)

 

واستمعت المجموعة الوزارية لشرح عن الأعمال الجارية ومعدلات التنفيذ من العميد مهندس وائل فاروق من الشركة الوطنية العامة وبحضور اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، بجانب اللواء كرم سالم رئيس الشركة واللواء محمود نصار رئيس جهاز التعمير حيث تتم الأعمال على 3 مراحل تتضمن إزالة العشوائيات ثم التطوير والتجميل والتشجير والتى تتراوح ما بين 90% إلى 100% فضلا عن وضع اللمسات الجمالية بداخل وخارج مطار أسوان الدولى وإنشاء بوابة حضارية، وأيضا قيام المحافظة بالتعاون مع جامعة أسوان والهيئة العامة لقصور الثقافة بتنفيذ العديد من الجداريات التى تبرز التراث الفنى والثقافى لعاصمة الشباب الأفريقى فى ظل اهتمام غير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسى لإعادة الشكل الحضارى الذى يليق بمكانة أسوان السياحية والإقليمية باعتبارها بوابة مصر الجنوبية على أفريقيا.

جولة-4-وزراء-بمعسكر-الشباب-بأسوان-(3)

 

وعقب ذلك توجه الوزراء ومحافظ أسوان إلى منطقة معابد فيله الأثرية والتى تشهد العديد من أعمال التطوير والتجميل والتشجير الجارية، بجانب رفع كفاءة الرصيف الرئيسى للمرسى الشرقى بطول 41,5 م وبعرض 9,5 م وبتكلفة مليون جنيه من اعتمادات وزارة الآثار، فضلًا عن قيام المحافظة بإنشاء 2 مرسى على جانبى الرصيف بإجمالى أطوال 315 متر وبتكلفة إجمالية 6 مليون جنيه والتى شملت أيضًا عمل تكاسى على ضفتى هذه المراسى، علاوة على إنشاء بوابة رئيسية حضارية و"منحدر" لذوى الاحتياجات الخاصة.

جولة-4-وزراء-بمعسكر-الشباب-بأسوان-(4)

 

كما تضمنت الجولة الميدانية للمجموعة الوزارية محطات المعالجة الثلاثية للصرف الصحى بكيما بمراحلها الثلاث للاطمئنان على كفاءة تشغيلها حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطات الثلاث 110 آلاف م3/يوميًا، بينما يبلغ إجمالى ما يصل للمحطة حتى الآن 95 ألف م3/ يوميًا، وهناك 15 ألف م3 يوميًا جاهزة للتصرفات المستقبلية.

جولة-الوزراء-بمحطة-كيما-2--(3)

 

وخلال نفس الجولة تفقد الوزراء والمحافظ معسكر الشباب القومى الذى يقع على مساحة 19 ألف و400 م2 وبجواره يقع الملعب الفرعى، بالإضافة إلى الصالة المغطاة الجارى تطويرها بتكلفة 39 مليون جنيه.

جولة-الوزراء-بمحطة-كيما-2--(2)

 

وعلى هامش زيارة اللجنة الوزارية لأسوان وجه اللواء أحمد إبراهيم الشكر نيابة عن أهالى المحافظة لحكومة بمختلف وزاراتها وهيئاتها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى على دعمها لمنظومة التطوير والتجميل والتحديث التى تشهدها المدينة السياحية لأول مرة منذ فترة طويلة والتى بدأت بقيام وزارة التنمية المحلية بإيفاد لجنة قامت بتفقد 21 موقع للوقوف على الاحتياجات والمطالب الضرورية الجماهيرية لرفع كفاءة وتطوير مدينة أسوان، بجانب المتابعة المستمرة من الوزارة لهذه الجهود لتنفيذها على الوجه الأكمل.

وزرء-التنمية-المحلية-والشباب-والرياضة-والاسكان-يتفقدون-طريق-مطار-أسوان-(1)

 

ووجه محافظ أسوان، الشكر أيضًا لوزارة الإسكان على دعمها بالتعاون مع القوات المسلحة من خلال جهاز التعمير والخدمة الوطنية لتنفيذ كافة هذه الأعمال الجارية بمنتهى الجدية والإتقان ودعم ذلك من خلال وزارة التخطيط التى اعتمدت 47 مليون جنيه لهذا الغرض، وبالتوازى قيام وزارة الآثار بتهيئة المناطق الأثرية والسياحية لتكون فى أجمل صورة لاستقبال ضيوف أسوان وفى مقدمتها معابد فيله، فضلًا عن قيام وزارة الشباب والرياضة بالتدخل السريع لاستثمار ا لمعسكر القومى للشباب مع البدء فى توسعة مدرجات إستاد أسوان الرياضى لاستقبال البطولات والأحداث الرياضية والشبابية المختلفة، وأيضًا تنظيم العديد من الفعاليات والمهرجانات والتى من أبرزها النسخة الخامسة من الأولمبياد المصرى النوعى، والمؤتمر الشبابى نحو إستراتيجية شبابية عربية لمكافحة الإرهاب، وملتقى الشباب الأفريقى " تجمعنا قارة ".

جولة-الوزراء-بمحطة-كيما-2--(1)

 

كما أشاد محافظ أسوان بما قدمته وزارة الثقافة خلال الفترة الحالية من فعاليات ومهرجانات متنوعة للنهوض بالمنظومة الثقافية بالمحافظة من أهمها مهرجان أسوان الدولى السابع للثقافة والفنون، وكذا مهرجان سينما المرأة، فضلًا عن قيام وزارة الاتصالات بافتتاح أعمال التطوير للعديد من مراكز الخدمات البريدية بالمحافظة، وأيضًا توقيع اتفاقيات وبروتوكولات تعاون متنوعة لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة للمواطنين، مؤكدًا على أن كل ذلك يعكس اهتمام الدولة والقيادة السياسية بهذه المحافظة الواعدة استثماريًا وتنمويًا لتستعيد أسوان بريقها الحضارى ودورها التاريخى بالشكل المطلوب.

 

وزرء-التنمية-المحلية-والشباب-والرياضة-والاسكان-يتفقدون-طريق-مطار-أسوان-(2)
 
وزرء-التنمية-المحلية-والشباب-والرياضة-والاسكان-يتفقدون-طريق-مطار-أسوان-(3)
 
وزرء-التنمية-المحلية-والشباب-والرياضة-والاسكان-يتفقدون-طريق-مطار-أسوان-(4)
 
وزرء-التنمية-المحلية-والشباب-والرياضة-والاسكان-يتفقدون-طريق-مطار-أسوان-(5)
 
وزرء-التنمية-المحلية-والشباب-والرياضة-والاسكان-يتفقدون-طريق-مطار-أسوان-(6)
 

وزراء-التنمية-المحلية-الإسكان-والشباب-بمعبد-فيله-(1)
 

وزراء-التنمية-المحلية-الإسكان-والشباب-بمعبد-فيله-(3)
 
وزراء-التنمية-المحلية-الإسكان-والشباب-بمعبد-فيله-(4)
 
وزراء-التنمية-المحلية-الإسكان-والشباب-بمعبد-فيله-(5)
 
وزراء-التنمية-المحلية-الإسكان-والشباب-بمعبد-فيله-(6)
 
وزراء-التنمية-المحلية-الإسكان-والشباب-بمعبد-فيله-(7)
 
وزراء-التنمية-المحلية-الإسكان-والشباب-بمعبد-فيله-(8)
 
وزراء-التنمية-المحلية-الإسكان-والشباب-بمعبد-فيله-(9)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة