حقوقى: تركيا تدعم الإخوان فى التحريض ضد مصر على المنصات الإعلامية

السبت، 09 مارس 2019 09:56 م
حقوقى: تركيا تدعم الإخوان فى التحريض ضد مصر على المنصات الإعلامية برنامج 90 دقيقة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن نصرى، رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان، إنه تقدم بشكوى رسمية للمفوضية ضد دولة تركيا، مدعمة بالأدلة التى تثبت سماحها لأنصار جماعة الإخوان التواجد على المنصات الإعلامية بها والتحريض على مصر، لافتاً إلى أن آلية الشكاوى آلية متاحة واعتمدت من المجلس الدولى.

وتابع نصرى، خلال مداخلة هاتفية للإعلامى محمد الباز، ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، إن جماعة الإخوان  "تأخذ اللقطة"، مؤكداً أن كاميرا قناة الجزيرة تحضر ندوات المنظمات الحقوقية لكى تعرض فيديوهات إثبات حضور بأن أنصار الجماعة يحضرون ندوات لمنظمات حقوقية كبيرة.

وأضاف نصرى، أننا استطعنا أن نثبت فى الشكوى تحريض أنصار جماعة الإخوان على العنف داخل مصر، من خلال حديث الإعلامى محمد ناصر، وغيرهم، وكان ذلك بالصوت والصورة، موضحاً أنه تم ترجمة مقاطع الفيديو لأن الأمم المتحدة تدين عمليات التهديد، قائلا:"تم استلام الشكوى وجارى بحثها".

وأشار رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان، إلى أن الجماعة تستخدم بعض المنظمات المشبوهة مثل منظمة هيومان رايتس ووتش وغيرها، لإصدار بيانات محرضة ضد مصر، مطالباً الحقوقيين المصريين بالمشاركة فى كل ندوات منظمات حقوق الإنسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة