بدل ما تشترى جديد.. دليلك للتخلص من بقع الجاكيت الجلد مهما كان نوعها

الأحد، 08 ديسمبر 2019 02:00 ص
بدل ما تشترى جديد.. دليلك للتخلص من بقع الجاكيت الجلد مهما كان نوعها تنظيف جاكيت جلد - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تجد بعض النساء صعوبة فى تنظيف الجاكيت الجلد من بقع الطعام والشراب المختلفة، وقد تستخدم بعض الوصفات المختلفة، التى تتسبب فى تلف الجاكيت، ولتجنب ذلك، يجب اتباع هذه النصائح لتنظيف الجاكيت الجلد، والتى أوصت بها شبكة "diynetwork".

 

نصائح لتنظيف الجاكيت الجلد من البقع 

معجون الأسنان

ينصح بوضع معجون الأسنان على البقع، وفرك المعجون برفق بقطعة قماش ناعمة، لتجنب خدش الجلد أو تلطيخه، ثم مسح معجون الأسنان بقطعة قماش نظيفة ورطبة.

تنظيف جاكيت الجلد
تنظيف جاكيت الجلد

 

مزيل طلاء الأظافر

وللتخلص من بقع الحبر ينصح بغمس قطعة قطن فى مزيل طلاء الأظافر، مع تجنب فرك البقعة حتى لا تنتشر، ثم مسحها بقطعة قماش نظيفة ورطبة ثم تجفيفها بمنشفة جافة.

جاكيت جلد
جاكيت جلد

 

صودا الخبز أو نشا الذرة

ولإزالة البقع الزيتية أو الدهنية ينصح برش صودا الخبز أو نشا الذرة على الجاكيت وفركها بلطف، بقطعة قماش مبللة، وتركها لبضع ساعات أو بين عشية وضحاها، حتى يمتص الجاكيت صودا الخبز أو نشا الذرة، ثم مسحق المسحوق بقطعة قماش ناعمة وجفف بمنشفة ناعمة.

تنظيف الجاكيت الجلد
تنظيف الجاكيت الجلد

الكحول

ولتنظيف الجاكيت من العفن ينصح بخلط بعض الكحول مع الماء، وترطيب قطعة قماش بمحلول الكحول ثم مسح المنطقة المصابة بالعفن، لكن يجب المسح بعناية وباستخدام قطعة قماش مبللة أخرى، لإزالة العفن الفطرى، وينصح باستخدم بلسم للجلد لمنعه من الجفاف، ويمكن شراء بلسم جلد أو صنعه عن طريق خلط جزء من الخل مع زيت بذر الكتان، ووضعه على الجاكيت لمدة 15 دقيقة، ثم تنظيفه بقطعة قماش ناعمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة