قصور الثقافة تفتتح برنامج "الدراسات الاستراتيجية" بمكتبة البحر الأعظم

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 06:00 ص
قصور الثقافة تفتتح برنامج "الدراسات الاستراتيجية" بمكتبة البحر الأعظم مكتبة البحر الأعظم
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتتح الهيئة العامة لقصور الثقافة البرنامج التدريبى"الدراسات الاستراتيجية والأمن القومى" بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، بعد غد السبت 12 أكتوبر الحالى، بمكتبة البحر الأعظم، التابعة لإقليم القاهرى الكبرى وشمال الصعيد الثقافى.
 
والبرنامج تنظمه الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين لأربعين مشاركاً من مديرى العموم ومديرى الادارات الوسطى، والمنفذ بمقر المكتبة بشارع البحر الأعظم، بالجيزة، ويقام فى الفترة من 12 إلى 16 أكتوبر الجارى بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية لأربعين مشاركاً من مديري العموم ومديري الإدارات الوسطى.
 
ويتناول البرنامج أهمية توجيه الوعى نحو مفهوم الأمن القومى المصرى وضرورة الانتباه إلى كل ما يحاك ضد الوطن من مؤامرات من كافة أعدائها، ومواجهة كافة التحديات التى تواجه مصر وأمنها، وقد دارت أولى محاضرات البرنامج حول "مفاهيم وأبعاد الأمن القومى" ألقاها لواء أركان حرب بهاء الحريشى، وثاني المحاضرات للواء أركان حرب ياسر عبد العزيز حول "حروب الجيل الرابع".
 
ويناقش البرنامج معنى الاستراتيجية كمصطلح لتحقيق الهدف على المدى البعيد، ومبادئ الاستراتيجية القومية والعلاقة بينها وبين الأمن القومى والمصلحة القومية، ويتطرق إلى مصطلح "القوى الذكية" حيث يوضح على توظيفه بالشكل الصحيح الذى يحقق مصالحها ويحافظ على مكتسباتها، فإذا لم تعرف حجم قوتك والطريقة الأمثل لتوظيفها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة