"زايد" يدعو لإنشاء وحدة دراسات إستراتيجية لرصد حالة الثقافة شهريًا

الخميس، 31 أكتوبر 2013 04:40 م
"زايد" يدعو لإنشاء وحدة دراسات إستراتيجية لرصد حالة الثقافة شهريًا الدكتور أحمد زايد
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور أحمد زايد مقررًا لجنة علم الاجتماع والنثروبولوجيا، إلى أهمية إنشاء وحدة دراسات إستراتيجية لرصد حالة الثقافة شهريًا فى الشارع المصرى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقد مساء أمس الأربعاء، لمناقشة خطة العمل الثقافى للجان المجلس الأعلى للثقافة خلال الدورة الحالية، بعد إعادة تشكيل اللجان الدائمة بشعبها الثلاث (الفنون، الآداب، العلوم الاجتماعية)، والتى يستمر عملها لمدة عامين.

جدير بالذكر أن الشاعر وائل السمرى، نائب رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع" سبق وأن دعا إلى إنشاء وحدة دراسات إستراتيجية لرصد حالة الثقافة شهرياً، وذلك خلال مشاركته فى مؤتمر "ثقافة مصر فى المواجهة"، والذى عقد على مدار ثلاثة أيام بالمجلس الأعلى للثقافة فى الأول من أكتوبر وحتى الثالث من نفس الشهر.

وأوضح "السمرى" وقتها، أن دور هذه الوحدة أن تعتنى برصد الحالة الثقافية فى مصر وتقديم تقاريرها كل شهر إلى رؤساء قطاعات الوزارة ومؤسساتها، ليعرف المسئولون عن أى شىء سيسألون، ولتدلى كل مؤسسة من هذه المؤسسات بدلوها فى معالجة السلبيات أو دعم الإيجابيات، بالشكل الذى يربط الثقافة بالشعب.


موضوعات متعلقة..

وائل السمرى فى "ثقافة مصر فى المواجهة": إذا لم تتبن الدولة مشروعا ثقافيا ستنهار.. والوزارة عشوائية بامتياز..وأقترح عمل وحدة دراسات استراتيجية لرصد حالة الثقافة شهريا..وطه حسين تجنى على الشخصية المصرية
"اليوم السابع" ينشر أسماء مقررى لجان الأعلى للثقافة فى دورته الجديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة