مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: إثيوبيا على مشارف نهضة كبرى.. جلال دويدار: إجراءات مبشرة لخروج السياحة من كبوتها.. محمد أمين: صوت الرئيس.. وحيد عبد المجيد: كشف الأخبار الكاذبة

الخميس، 03 يناير 2019 04:41 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: إثيوبيا على مشارف نهضة كبرى.. جلال دويدار: إجراءات مبشرة لخروج السياحة من كبوتها.. محمد أمين: صوت الرئيس.. وحيد عبد المجيد: كشف الأخبار الكاذبة كتاب مقالات الصحف
إعداد أيمن رمضان – أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: الحديث عن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة".

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: إثيوبيا على مشارف نهضة كبرى

استعرض الكاتب مؤشرات البنك الدولى التى أكدت أن إثيوبيا حققت طفرة فى الاقتصاد متخطية العديد من جيرانها فى القارة السمراء، وارتفع معدل دخل الفرد بها من 171 دولارا عام 2005 إلى 590 دولارا خلال عام 2015، بالإضافة إلى رفع الناتج المحلى وتحسن كافة معدلات الاقتصاد بعدما كانت من أفقر دول العالم، ناسباً الفضل للسياسية الاقتصادية لرئيس وزراء إثيوبيا أبى أحمد، الذى اتبع سياسة السوق.

وحيد عبد المجيد

وحيد عبد المجيد: كشف الأخبار الكاذبة

تساءل الكاتب حول وضع آلية لمنع انتشار الأخبار الكاذبة التى يترتب عليها آثار خطيرة فى المجتمع، ويجيب قائلاً: "ليس سهلاً لكن هناك من يرون أن كشف هذا النوع من الأخبار يمكن أن يتم من خلال بعض الأنواع مثل التأكد من الخبر المشكوك فيه من خلال عدة طرق"، وعدد الكاتب الطرق التى يمكن من خلالها التأكد من صحة الخبر وعدمه.

 

الأخبار

جلال عارف

جلال عارف: آه يا زمن!!

تحدث الكاتب عن محافظة الفنان على موهبته ودعمها، وفى تاريخنا السينمائى من واصلوا التألق عماد حمدى وفريد شوقى وكمال الشناوى، فاتن حمامة، أما عودة فيفى عبده للرقص باحتفاظها باللياقة البدنية، ربما أرادت أن تسجل رقما قياسيا مثل الحضرى، لكن المشهد يقول: كفاية، حتى لا يتحول الأمر من التندر إلى المسخرة!! كعودة نادية الجندى.

جلال-دويدار

جلال دويدار: إجراءات مبشرة لخروج السياحة من كبوتها

وصف الكاتب خطوة وزيرة السياحة لترميم تداعيات سنوات القحط والنحس السياحى التى بالإيجابية، وذلك من خلال تأسيس صندوق لمساعدة الفنادق فى عمليات التطوير والتحديث، وأن صندوق السياحة يتم تمويله بمساهمات خاصة، متمنياً الإعلان عن إحياء مركز التدريب التابع للوزارة، بالإضافة إلى أنه لن يتم ضم صندوق دعم السياحة إلى وزارة المالية.  

 

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة: اللجنة فى المنيا

تحدث الكاتب عن مهام اللواء مجدى عبدالغفار، مستشار رئيس الجمهورية للأمن ومكافحة الإرهاب، فى لجنة مواجهة الأحداث الطائفية، إحداهم آجلة وهى المتعلقة بكل منصة تخاطب الإنسان المصرى، بينما المهمة الثانية تتمثل فى تواجد هذه اللجنة بمحافظة المنيا بالكامل فور تشكيلها للتعرف على المحافظة التى يطلق عليها عروس الصعيد وفى الوقت ذاته تعد مسرحاً للعمليات الإرهابية.

محمد أمين

محمد أمين: صوت الرئيس

تحدث الكاتب عن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، وكيف أنها تعكس مدى اهتمام الرئيس بالمواطن البسيط، مؤكداً أنها أفضل مبادرة بدأ بها الرئيس العام الجديد.

 

الوفد

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: بل وفد جديد.. فى عام جديد

تحدث الكاتب عن تاريخ الوفد، وأنه من أعرق وأكبر الأحزاب السياسية التى عرفها الشرق كله، مشيراً إلى أن الوفد عاش فترات عديدة من الصعود والصمود، موضحاً أنه رغم ما تعرض له الوفد من محن عديدةـ فى السنوات الأخيرة، إلا أن الوفديين أكدوا من جديد التفافهم وتوحدهم وكانت القيادة الجديدة بداية صحيحة تعيد للوفد العريق عراقته.

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: عام 2019 كل شىء للبيع بشرط السعر المناسب!

تحدث الكاتب عن خطورة العالم، فى 2019، من أننا نشاهد لعبة التصعيد دون معرفة متى يتوقفون، وما الخط الأحمر!، من "ترامب، بوتين، أردوغان، خامنئى، نتنياهو"، ويرى أن الروس، والإيرانيون، وحدهم الذين لعبوا لعبة الحرب حتى النهاية، لذلك خرجوا من سوريا بنصيب الأسد، فإن 2019  لن يكون عام حسم التسويات فى الصراعات الإقليمية.  

خالد-منتصر

خالد منتصر: طبيب كفر الشيخ وظاهرة تبادل الأدوار

تحدث الكاتب عن حادثة طبيب كفر الشيخ، الزوج الذى قتل زوجته وأطفاله ثم أخفى بعض المشغولات الذهبية لتضليل الشرطة، وتضاربت الآراء، بين الشك فى السلوك، وزيادة الطلبات والأعباء، مشيراً إلى ظاهرة سفر الزوجة إلى الخليج وترك الزوج فى مصر، أو سفر الزوجة بعقد عمل ومعها الزوج بدون عمل، والفجوة النفسية التى يخلقها هذا الوضع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة