التليفزيون هذا المساء..محامى مى الشامى المنسحب يكشف تفاصيل المؤامرة على دندراوى الهوارى..ويؤكد:القضية مفبركة.. خالد الجندى:"حاور شيخك" المفتاح الحقيقى لتجديد الخطاب الدينى.."دنيا" أنقذت شقيقها وتبرعت له بالكبد

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 12:13 ص
التليفزيون هذا المساء..محامى مى الشامى المنسحب يكشف تفاصيل المؤامرة على دندراوى الهوارى..ويؤكد:القضية مفبركة.. خالد الجندى:"حاور شيخك" المفتاح الحقيقى لتجديد الخطاب الدينى.."دنيا" أنقذت شقيقها وتبرعت له بالكبد التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى..

 

فيديو.. محامى مى الشامى المنسحب يكشف تفاصيل المؤامرة على دندراوى الهوارى.. ويؤكد:القضية مفبركة

قال على أيوب المحامى المنسحب من الدفاع عن مى الشامى، فى قضية اتهام دندراوى الهواى بالتحرش، إن الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى لخالة مى الشامى ويثبت براءة داندراوى الهوارى من تهمة التحرش صحيح 100%.

https://www.dailymotion.com/video/x6tkj8z

وأضاف المحامى على أيوب، " الفيديو عبارة عن فويس مرسل على تطبيق الواتس آب مرسل من الدكتورة سعاد حمودة خالة مى الشامى، أثناء مطالبتها تولى الدفاع عن الصحفية مى الشامى بصحبة زميل أخر.. ولكنى رفضت بعد ما نما لعلمى بعض المعلومات التى تؤكد فبركة القضية من البداية".

وتابع على أيوب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى مصطفى بكرى خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد"، " أنا لست محامى موكل ولكن متطوع  وكنت رئيس المكتب التنفيذى بلجنة الحريات بنقابة شمال القاهرة ولدى مركز حقوقى، واتطوع دفاعا على كل المظلومين فى كافة القضايا.. ولكن نحن أمام اتهام ملفق للكاتب الصحفى دندراوى الهوارى مع اختلافى التام السياسى والفكرى معه، لكن هذه التهمة شنيعة وأضرته فى الوسط الصحفى وأمام أقربائه وزملائه".

 

بالفيديو.. خالد الجندى: "حاور شيخك" المفتاح الحقيقى لتجديد الخطاب الدينى

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مبادرة "حاور شيخك" تعتبر المفتاح الحقيقى لتجديد الخطاب الدينى، لتسهيل نقل الأفكار وتفسيرها وحل مشكلة الخطاب الدينى كأداة تواصل والتعامل مع الأشخاص بما يفقهون.

https://www.youtube.com/watch?v=Uq2U-MmOwNo

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، الخميس: "يجب التعامل مع الناس بما يفهمونه فجميع الرسل والأنبياء أُرسلوا بلسان قومهم، فيجب على الشيوخ أن يتعاملوا مع الناس بلغتهم وليس بمفاهيمهم".

وأوضح الجندى، أن المشايخ والدعاة ليس لهم قداسة تنزهم عن السؤال والمحاورة، مضيفاً أن من أهم أهداف المبادرة أن هناك بعض الشيوخ من خلال كلمة يغيروا ما استقرت عليه الأمة فمن حق الأشخاص أن يحاوروا ويفهموا من خلال المشايخ وعلماء الأمة.

 

المسلمانى: سيد قطب هو ملهم جماعات الإخوان والقاعدة والتيار الإسلامى الشيعى

قال الكاتب الصحفي أحمد المسلماني، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية السابق، إن سيد قطب كان له علاقة بالتيار السياسي الشيعي، وبعض قيادات جماعة الإخوان كانت ترى أنه لا بد أن تبقى صلة جماعة الإخوان بإيران موجودة.

وأضاف "المسلماني"، خلال حواره في برنامج " قابل للنقاش"، مع الإعلامية نوفر رمول، على قناة "دبي"، أنه عُرض على قيادي شيعي في العراق أن يكون أول رئيس لجماعة الإخوان في العراق.

https://www.youtube.com/watch?v=X_SUt82re5w

وأشار إلى أن أسامة بن لابد وأيمن الظواهري من أبناء جماعة الإخوان، فكانت الصلات بين بن لادن وإيران قوية للغاية، وأصبحت في وضوح الشمس ولم تعد خفية على الباحثين اليوم.

وذكر المستشار السياسي لرئيس الجمهورية السابق، أن كتاب سيد قطب "معالم على الطريق" كتاب رئيسي في أدبيات الإسلام السياسي المتطرف، موضحًا أن سيد قطب يُعد مظلة كبرى لتنظيم الإخوان والقاعدة وجسر للإسلام السياسي الشيعي.

وأوضح "المسلماني"، أن سيد قطب كان على صلة قوية جدًا بمؤسس حركة " فدائيي الإسلام" نواب صفوي، الذي قابل سيد قطب بالقاهرة، وهذا يؤكد أن قطب له جسر مع الاخوان والجهاديين وملهم لجماعات أكثر تشددا وملهم جماعات سياسية شيعية .

ولفت إلى أن البعض يعتبر سيد قطب أميرا فكريا للإسلام السياسي السلفي وهناك من يراه مرتدا، كما إنه تم تكفيره في بعض الأوقات من بعض العناصر السلفية الجهادية.

 

"دنيا" أنقذت شقيقها وتبرعت له بالكبد.. تعرف على قصتها

قال كريم صابر فكرى شقيق دنيا التى تبرعت له بعض من الكبد، إنه عاش معاناة مرضه وعمره 4 سنوات، حتى تطور المرض معه، واكتشف وجود عيب خلقى فى الكبد يأتى لواحد من المليون.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "أنه فى بداية 2016 زاد المرض معه، وتعرض للإغماء فى عمله، وعرف أنه يحتاج لعملية زرع كبد، لافتاً إلى أن شقيقته دنيا طلبت من والدها أن تتبرع لشقيقها.

وقالت دنيا صابر فكرى المتبرعة لشقيقها بفص من الكبد، إنها فكرت فى التبرع لشقيقها، عندما علمت بأن شخص تبرع وعمره 18 عاماً، وعندما أتمت 18 عاماً، تبرعت لشقيقها، مردفة: "مفكرتش لما عرفت، وقلت لو مناسبة خلاص أنا معاكم أكيد". 

وأهدت الإعلامية منى الشاذلى، سيارة لدنيا، تقديراً لدورها فى التبرع بفص الكبد لشقيقها، قائلة:"لازم تعملى رخصة قيادة، عشان أنا جيبالك سيارة".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة