يا رايح للنبى الغالى.. 5 حاجات مهمة متنسهاش فى "الحج"

الخميس، 02 أغسطس 2018 08:00 م
يا رايح للنبى الغالى.. 5 حاجات مهمة متنسهاش فى "الحج" حجاج
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال أيام قليلة يبدأ موسم الحج، و يبدأ الحجاج فى تجهيز حقائبهم استعدادا لتلك الرحلة الروحانية الهامة، ولكن بسبب الشوق لزيارة بيت الله الحرام قد ينسى الحاج بعض الأشياء المهمة التى يجب أن يحملها معه، لذلك يقدم "اليوم السابع" أبرز المستلزمات لتذكير المسافرين بها:

 

 حقيبة صغيرة

 حقيبة صغيرة أو حقيبة كروس أو التى تلف حول الخصر، وتعد من أهم الأشياء التى يحتاجها الحاج لأنها تحمل أمواله وهاتفه الجوال والباسبور والأوراق الشخصية الهامة.

BeFunky-collage (1)
 

كمامات طبية

يؤدى مناسك الحج الملايين كل عام، ومع ارتفاع درجة الحرارة أو الأجواء الشاقة التى تصطحب الحج عليك أن تكون مستعدا بالكمامات الطبية لتقليل نسبة العدوة والحفاظ على الجهاز التنفسى لأكبر قدر ممكن.

images (1)

 

مظلة

المملكة العربية السعودية الشقيقة من الدول مرتفعة الحرارة، وأن شمسها دائمة السطوع لذلك عليك ألا تنسى حمل مظلة صغيرة الحجم فى حقيبتك.

images

 

المناديل المعقمة

لابد أن يكون لديك طوال الوقت فى رحلة الحج المناديل المعقمة ربما تحتاجها بدلا عن غسيل الأيدى بالمياه وتنظيف الوجه أو تطهير جرح.

41ba8f37d12944f58063adacc07f63a5-800x450

 أدوية الطوارئ

 هناك الكثيرين الذين يصابون بالأمراض خلال رحلة السفر، لذلك عليك أن تضع فى حقيبتك حقيبة إسعافات بها، أهم الادوية الأولية التى ربما تحتاجها خلال الرحلة.

 

أدوية

أدوية

تطبيقات الهاتف الخاصة بالحج

 

توفر المملك العربية السعودية الآن مجموعة من التطبيقات التى تسهل عليك رحلة الحج للغاية، وتقدم لك إرشادات هامة خلال الرحلة.

 

تطبيقات أثناء الحج
تطبيقات أثناء الحج

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة