كواليس مصرع صاحب ورشة ميكانيكا فى انفجار برميل "تنر" بالعياط.. المعمل الجنائى يفحص الأدلة.. الطب الشرعى يعد تقرير الصفة التشريحية للضحية.. والمناظرة تكشف وجود كدمات فى الجسد وكسر فى الجمجمة

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 03:30 ص
كواليس مصرع صاحب ورشة ميكانيكا فى انفجار برميل "تنر" بالعياط.. المعمل الجنائى يفحص الأدلة.. الطب الشرعى يعد تقرير الصفة التشريحية للضحية.. والمناظرة تكشف وجود كدمات فى الجسد وكسر فى الجمجمة انفجار - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة تحقيقاتها فى واقعة مصرع ميكانيكى فى انفجار برميل يحتوى على مادة "التنر" بإحدى قرى مركز العياط بجنوب الجيزة، حيث صرحت النيابة بتشريح جثمان المجنى عليه وطلبت تقرير الصفة التشريحية للوقوف على ظروف وملابسات وفاته، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، فضلًا عن تقرير المعمل الجنائى حول فحص الأدلة الجنائية التى تم تجميعها من موقع الحادث.

 

وتبين من مناظرة النيابة لجثمان المجنى عليه أنه فى أواخر العقد الرابع من عمره، ومصاب بحروق فى مناطق متفرقة من جسده، فضلًا عن سحجات وكدمات من جراء سقوطه على الأرض نتيجة قوة الانفجار، وتهشم رأسه نصفين نتيجة تطاير الغطاء الخاص بالبرميل بقوة واصطدامه برأسه، وتنتظر النيابة تقرير الطب الشرعى للوقوف على ظروف وتفاصيل الوفاة بشكل مفصل.

 

وتولى فريق من خبراء المعمل الجنائى فحص الأدلة الجنائية التى تم تجميعها من موقع الحادث، وهى غطاء البرميل الذى تسبب فى وفاة الضحية، فضلاً عن عينة من المواد الموجودة داخل البرميل "تنر"، ولمبة اللحام التى استخدمها المتوفى فى محاولة فتح البرميل، لفحصها وكتابة تقرير وافً عنها، وتسليمه للنيابة العامة؛ لاستكمال التحقيقات.

 

وكشفت التقارير الأولية، أن مادة التنر التى تسببت فى الحادث تتكون من خليط من الكيروسين وبنزين السيارات، وأن الإنفجار وقع نتيجة تعرض برميل "التنر" إلى الضغط والحرارة الشديدة نتيجة استخدام لمبة اللحام فى محاولة فتحه، خاصة وأن البراميل المستخدمة فى حفظ ونقل الـ"تنر" غير معدة لتحمل الضغط والحرارة.

 

وتسلمت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية الأولية حول الواقعة، والتى كشفت أن بداية الواقعة كانت اثناء محاولة المتوفى والذى يعمل ميكانيكى ويملك محل لتصليح "ردياتير" السيارات بقرية السعودية بمركز العياط بجنوب الجيزة، فتح برميل يحتوى على مادة "التنر"، باستخدام لمبة لحام، فحدث انفجار ضخم أسفر عن تطاير غطاء البرميل وإصطدامه برأس المتوفى الذى سقط على الأرض متوفيًا فى الحال.

 

وتضمنت تحريات المباحث التى تسلمتها النيابة أقوال ابن المتوفى والذى أكد فيها أن والده يستخدم "التنر" فى عملية تنظيف المعدات و"الردياتيرات"، وأن براميل "التنر" الذى انفجر كان مغلقًا بأحكام وفشل والده فى فتحه بالطريقة الطبيعية، فحاول فتحه عن طريق استخدام "لمبة اللحام"، مما أسفر عن تطاير الغطاء الخاص به فى وجه والده وأسفر عن وفاته.

 

تلقت غرفة النجدة بلاغا يفيد مصرع صاحب ورشة نتيجة إصابته بكسر بالجمجمة بالعياط، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن المتوفى اثناء عمله بورشته، ومحاولته فتح برميل يحتوى على مادة "التنر" باستخدام لمبة لحام، تطاير جزء من البرميل مما أسفر عن إصابته برأسه ومفارقته الحياة، وتحرر محضر بالواقعة، وتم نقل المتوفى إلى المشرحة، وأخطرت النيابة للتحقيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة