"5" أشياء تجعل أرسنال الإنجليزى فريقاً مرتقباً بالموسم الجديد..صور

الأحد، 29 يوليو 2018 07:00 ص
"5" أشياء تجعل أرسنال الإنجليزى فريقاً مرتقباً بالموسم الجديد..صور إيمرى مدرب أرسنال وجهازه المعاون
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ عدة أشهر ، انتهى حكم أرسين فينجر الذي دام 22 عاماً داخل أرسنال الإنجليزى فبعد مشوار طويل بدأ بالنجاح والتتويج بلقب البريميرليج 3 مرات والتتويج بلقب كأس الإتحاد الإنجليزى 7 مرات كانت السنوات الأخيرة فى حقبة هذا المدرب الأسطورى غير مستقرة بعد مطالبة الجماهير برحيله بسبب الفشل فى إستعادة اللقب المحلى الغائب عن خزائن الجانرز منذ 24 عاماً.

وبعد رحيله، قامت إدارة أرسنال بالتعاقد مع الأسبانى أوناى إيمرى المدير الفنى السابق لباريس سان جيرمان وظهرت حالة من التفاؤل وسط اللاعبين باعادة المدفعجية إلى منصة التتويج بلقب الدورى إضافة إلى الإشادة بالصفقات التى أوصى بها إيمرى وتم حسمها مؤخراً.

لذلك بات أرسنال فريق يترقبه عشاق الجانرز خاصة وجماهيره على مستوى العالم عامة لـ 5 أسباب هى :

أوناى إيمرى مدرب باريس سان جيرمان
أوناى إيمرى مدرب باريس سان جيرمان

 

فلسفة إيمرى
 

يملك المدرب الأسبانى فلسفة متوازنة تكتيكياً داخل الملعب تنحصر ما بين إمتلاك الكرة أكبر وقت ممكن مع الجاذبية الهجومية بالإضافة إلى الضغط المكثف على الخصم فى حالة فقدان وهو نهج تتشوق جماهير أرسنال لرؤيته الموسم القادم أملاً فى تغيير للأفضل مستقبلاً.

إلتحام قوى من سوكراتيس أحد لاعبى خط الوسط مع مخيتاريان
إلتحام قوى من سوكراتيس أحد لاعبى خط الوسط مع مخيتاريان

 

الصلابة الدفاعية
 

عدم القدرة على الدفاع بقوة فى منطقة خط الوسط وفقدان الكرة واحدة، من أكبر الازمات التى واجهت أرسنال على مدار العقد الماضى وإستفاد عدد كبير من المنافسين بسبب هذة الأزمة، وقام أوناى إيمرى المدرب الجديد بضم عدد من أبرز اللاعبين أصحاب الشراسة الدفاعية وهم ستيفان ليشتشتاينر من يوفنتوس وسوكراتيس من بوروسيا دورتموند ولوكاس توريرا مدافع سامبدوريا وتنتظر جماهير المدفعجية ثمرة هذا التغيير الموسم الجديد.

أوباميانج مهاجم أرسنال
أوباميانج مهاجم أرسنال

 

أوباميانج النارى
 

واحدة من النقاط الإيجابية فى عهد أرسين فينجر قبل رحيله التعاقد مع إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند حيث استطاع تسجيل 21 هدفاً من مجموع 24 هدفاً مع الجانرز بكافة المسابقات وتأمل جماهير أرسنال فى إستمرار الغزارة التهديفية الموسم الجديد ورؤية المزيد منه على عكس أول موسم له.

مسعود أوزيل
مسعود أوزيل

 

تحدى أوزيل
 

النجم الألمانى مسعود أوزيل واحد من اللاعبين أصحاب الإمكانيات الفنية فى وسط الملعب بفضل مهاراته الفردية وقدراته على المراوغة، قدم موسماً سيئاً مع الجانرز العام الماضى انتهى بـ 5 أهداف و14 تمريرة حاسمة من مجموع 35 مباراة، ثم جاء فى أعقاب ذلك انتقادات حادة لمستواه المتميز مع المنتخب الألمانى فى مونديال روسيا 2018 وجلوسه إحتياطياً.

لذلك سيدخل أوزيل فى تحدِ خاص لتكذيب المشككين فى قدراته بالموسم الجديد مع المدفعجية خاصة وأن هناك عدد كبير من البدلاء فى مركزه يستطيع أوناى إيمرى المدرب الجديد الإستعانة بهم فى حال ظهور اللاعب بمستوى أقل من المتوقع.

أوناى إيمرى المدرب الجديد لأرسنال وجهازه المعاون
أوناى إيمرى المدرب الجديد لأرسنال وجهازه المعاون

 

حملة تصحيح المسار فى أرسنال
 

أحد الجوانب الرائعة حول إعادة بناء فريق بأسلوب تكيتكى جديد هو عدم إنتظار أى شيء فى الموسم الأول لذلك يدخل أوناى إيمرى منافسات الموسم الجديد براحة نفسية دون أى ضغوطات سيكون التأهل لدوري الأبطال انجازاً هائلاً للنادى فى الموسم المقبل خاصة وأن فلسفة المدرب الأسبانى تحتاج إلى وقت كافى لكى يتأقلم معها اللاعبين داخل الفريق بعد 24 عاماً تحت قيادة أرسين فينجر، وقد تكون منافسة غير متوقعه على لقب البريميرليج أمراً سيسعد جماهير أرسنال كثيراً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة