هل يرحل أوزيل عن أرسنال قريبًا؟

الخميس، 26 يوليو 2018 05:50 م
هل يرحل أوزيل عن أرسنال قريبًا؟ أوزيل
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النجم الألماني مسعود أوزيل، صانع ألعاب أرسنال الإنجليزي مؤخرا اعتزاله اللعب الدولى بسبب العنصرية والتمييز من الاتحاد الألماني لكرة القدم، وهو الامر الذى أثار ضجة كبيرة فى الكرة العالمية.

وقع أوزيل مع أرسنال قادما من ريال مدريد فى سبتمبر من عام 2013 مقابل 42.5 مليون إسترليني، وقد شهد ملعب الإمارات تألق أوزيل فى العديد من المباريات، خاصة من ناحية صناعة الاهداف، ولكن فى الفترة الاخيرة قدم عروضا محبطة للغاية، وانطفى بريق سحره المعهود وأصبح لاعبا كسولا.

هنا 3 أسباب لماذا يجب على أرسنال بيع مسعود أوزيل ؟

 

1- فلسفة أوناي إيمري

إيمري مدرب ارسنال الجديد
إيمري مدرب ارسنال الجديد

لمن لا يعرف أوناي إيمري المدير الفنى الجديد لأرسنال، فإن أسلوب لعبه يعتمد على الحماس والضغط الشديد عندما يفقد فريقه الكرة وحتى الآن تحدث إيمري عن بناء الفريق بواسطة الثنائى آرون رامسي وبيير أوباميانج، ولم يتحدث كثيرا عن أوزيل، على الرغم من استلام الألماني القميص رقم 10 فى أرسنال بعد رحيل جاك ويلشير.

أسلوب لعب أوزيل ليس مناسبا تماما لأسلوب إيمري، لذلك يبقى أن نرى إذا كان بإمكانه تغيير طريقة لعبه لكى ينسجم، أم أن إيمري سيستبعده من التشكيل الأساسى.

 

2- تراجع كبير فى الأداء

انخفاض كبير فى مستوى اوزيل هذا الموسم
انخفاض كبير فى مستوى اوزيل هذا الموسم

شهدت الفترة الأخيرة تراجعا كبيرا فى مستوى مسعود أوزيل، على عكس المواسم الاولى من انضمامه لقلعة الجانرز.

ففى الدوري الإنجليزي موسم 2015-16 كان لديه 6 أهداف و19 تمريرة حاسمة، وفى 2016-17 كان لديه 8 أهداف و9 تمريرات حاسمة، وفى موسم 2017-18 لم يسجل سوى 4 أهداف وصنع 8 آخرين، إلى جانب تسجيله هدفا وحيدا فى 7 مباريات بالدوري الأوروبي.

وإذا لم يكن اوزيل لائقا لفلسفة النادي، ولم يكن المدير الفنى الجديد حريصا عليه، فعلى أرسنال الاستغناء عنه فورا لتوفير راتبه الأسبوعى الكبير الذى يبلغ 350 ألف استرليني أسبوعيا، وبهذه الاموال بإمكانه شراء صفقات جديدة.

 

3- الثقة

إيمري لا يعرف التهاون
إيمري لا يعرف التهاون

كل مدرب عمل مع أوزيل وصفه بأنه "لاعب ثقة"، ودائما ما يوصف أوزيل بأنه لاعب لا يستطيع اللعب دون الشعور بالراحة من جانب زملاؤه والحصول على الدعم الكامل من الجميع.

ومع الضجة الكبيرة التى أحيطت باعتزاله اللعب الدولى، سيكون من الصعب استعادة الثقة بسهولة لاسيما بعد الخروج المدوى لألمانيا من المونديال من الدور الأول، ولذلك من الصعب التنبؤ بأداءه الموسم المقبل.

سيكون هناك ضغطا كبيرا على أوناي إيمري من أجل تحسين النتائج، وبالتأكيد سيلجأ فى بعض الاحيان إلى الاستعانة باوزيل على مقاعد البدلاء، وهذا ما سيفقده الثقة أكثر، وإذا لم يلعب أوزيل بشكل جيد هذا الموسم، ستقل قيمته كثيرا فى المستقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة