خيبة الأمل تهيمن على الألمان بعد الخروج من كأس العالم.. الصحافة الألمانية: وصمة عار فى تاريخنا.. السياسيون يعبرونه يوم حزين و الصحافة الإنجليزية تلوم الـVAR.. والجمهور: نستحق الخروج لم يقاتل أحد للبقاء

الخميس، 28 يونيو 2018 09:02 م
خيبة الأمل تهيمن على الألمان بعد الخروج من كأس العالم.. الصحافة الألمانية: وصمة عار فى تاريخنا.. السياسيون يعبرونه يوم حزين و الصحافة الإنجليزية تلوم الـVAR.. والجمهور: نستحق الخروج لم يقاتل أحد للبقاء منتخب المانيا
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان خروج المنتخب الألمانى لكرة القدم، حامل اللقب، من دور المجموعات فى بطولة كأس العالم، بعد هزيمته من منتخب كوريا الجنوبية بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما أمس الأربعاء، صدمة واسعة ليس فقط للألمان ولكن فى أنحاء العالم، غير انه أسفر عن موجة من الغضب وخيبة الأمل فى ألمانيا.

 

ورصدت شبكة فوكس سبورتس، الأمريكية، ردود فعل الصحافة الألمانية والمشجعين والسياسيين على تلك المرة الأولى منذ عام 1983، التى يخرج فيها منتخب ألمانيا من دور المجموعات. وشارك المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، صدمة بلاده حيث غرد على حسابه قائلا "كم هذا محزن!".

 

وكتب ستيفان سيبيرت " كأس العالم هذا ليس لنا- كم هو أمر حزين! ستكون هناك بطولات أخرى يمكننا أن نفرح مجددا".

 

وجاءت ردود فعل الصحافة الألمانية قاسية حيث وصفت مجلة دير شبيجل الألمانية الخروج بأنه "فضيحة تاريخية". ووصفت صحيفة بيلد، الاكثر مبيعا فى ألمانيا، هزيمة الفريق 2-0 "أكبر وصمة عار فى تاريخ ألمانيا فى كأس العالم" وأضافت أن أداء الفريق "لا يستحق أى شئ أكثر من ذلك". وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: "هذا المساء نحن جميعنا نشر بحزن شديد".

 

 وفى برلين، سادت حالة من الصدمة بين المشجعين، الذين تجمعوا لمشاهدة المبارة عند بوابو براندنبورج، حيث بدأ البعض الأنصراف قبل إطلاق صافرة النهاية وقال أوليفر فيشر، شاب 27 عاما يرتدى قميص ألمانيا: "هؤلاء ليسوا أبطال العالم.. لم يقاتلوا على الاطلاق". وأضاف "بالتأكيد نستحق الخروج. ليس لدينا من يقاتل، لا شجاعة ولا تفكير!".

 

وقال رورت كوشنير "لم يسر الأمر جيدا منذ البداية. المباراة الأولى لم تكن عظيمة والثانية كذلك. لا ينبغى علينا االحديث عن ما حدث اليوم". وأضاف "نستحق الهزيمة.. أمر ما بالتأكيد يجب أن يتغير الآن". وقال جانين روثينج بينما كان يبكى "الفريق لم يقاتل.. كانت مباراة مروعة".

 

وبينما أقرت الصحافة الإنجليزية بأن أداء حامل اللقب لم يكن جيدا بما فيه الكفاية، لكنها ألقت باللوم جزئيا على نظام حكم الفيديو، فى خروج المنتخب الألمانى. وقالت صحيفة التايمز إن ألمانيا خيم عليها الحزن بعد الفشل الذريع لفريقها لكرة القدم فى الإحتفاظ بكأس العالم بعد هزيمتها من كوريا الجنوبية وإخراجها من دور المجموعات، وذلك جزئيا بفضل نظام حكم مساعد الفيديو.

 

وأضافت أنه مع إتجاه المباراة للإنتهاء 0-0 سجل الفريق الكورى هدف فى الوقت المحتسب بدل الضائع لكنه لم يحتسب فى الأول لأنه تسلل، وظلت الآمال الألمانية معلقة مؤقتاً حتى عكس الحكم قراره بعد التشاور مع VAR.

 

وقالت صحيفة الديلى تليجراف إلى أن خروج المانيا من دور المجموعات يعود إلى بعض المساعدة من حكم الفيديو VAR عندما أحتسب الهدف، الذى كان الحكم أعتبره فى البداية تسلل.

وأشارت الصحيفة فى تقريرها عن المباراة، التى أقيمت أمس الأربعاء، إلى أن هذه هى المرة الأولى فى تاريخ منتخب كوريا الجنوبية أن يفوز على ألمانيا. وقالت إن الشوط الأول بدا أبطال العالم بعيدون عن أداءهم العالى المعروف، وعلى الرغم من أنهم كان لديهم الكثير من الفرص الهجومية فى الشوط الثانى، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى مرمى الخصم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة