شاهد لوجو المصرية للمتاحف لاستضافة مؤتمر دولى منافسة لـ براغ وأسلو

السبت، 02 يونيو 2018 05:55 م
شاهد لوجو المصرية للمتاحف لاستضافة مؤتمر دولى منافسة لـ براغ وأسلو اللوجو
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت اللجنة المصرية للمجلس الدولى للمتاحف عن اللوجو الذى اختارته لمؤتمر المجلس الدولى للمتاحف الذى تتنافس فيه الإسكندرية مع براغ وأوسلو على استضافته، وصرح الدكتور خالد عزب أن اللوجو صمم من قبل أحد المتطوعين من الإسكندرية وهو يرتكز على فنار الإسكندرية الشهير، حيث كانت المدينة حاضنة الموسيون أصل المتاحف فى العالم فى العصر اليونانى الرومانى.

وأضاف الدكتور خالد عزب، أن ملف الإسكندرية يلقى ترحيبًا دوليًا من الصين والإكوادور وتشاد وباكستان وتونس والمغرب وغيرها من الدول، كما أن اللجنة المصرية تقود اللجان الأفريقية فى اليونسكو بدءًا من ٦ يونيو فى حملة تهدف للضغط لاستضافة موتمر المتاحف الدولى لأول مرة فى أفريقيا حيث استضيف المؤتمر فى أوروبا مرات عديدة.

يذكر أن مصر من الدول التى أسست المجلس الدولى للمتاحف فى اليونسكو العام 1946، وزاد دورها فى المجلس فى السنوات الأخيرة وتساهم حاليًا فى إعادة بناء مفهوم جديد للمتحف يتواكب مع المتغيرات الدولية ولمصر لجنة خاصة فى المجلس الدولى هى والعراق واليمن بوصفها الدولة الأكثر عمقًا من الناحيتين الحضارية والتراثية.

هذا ويتعاون شباب الإسكندرية فى حملة الدعاية لملف المدينة كما أن الفيلم الذى ستعرضه اللجنة من إنتاج متطوعين من الإسكندرية كما يدعمه أتليه الإسكندرية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة