المصرية للمتاحف تكشف شعار مؤتمر المتاحف الدولى

السبت، 02 يونيو 2018 12:52 ص
المصرية للمتاحف تكشف شعار مؤتمر المتاحف الدولى شعار مؤتمر المتاحف الدولى
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت اللجنة المصرية للمجلس الدولى للمتاحف، عن الشعار الذى اختارته لمؤتمر المجلس الدولى للمتاحف الذى تتنافس الإسكندرية مع براغ وأوسلو على استضافته.
 
وصرح الدكتور خالد عزب فى بيان اليوم، أن الشعار صمم من قبل أحد المتطوعين من الإسكندرية وهو يرتكز على فنار الإسكندرية الشهير، حيث كانت الإسكندرية هى حاضنة الموسيون أصل المتاحف فى العالم فى العصر اليونانى الرومانى.
 
وأضاف الدكتور خالد عزب أن ملف الإسكندرية يلقى ترحيب دولى من الصين والإكوادور وتشاد وباكستان وتونس والمغرب وغيرها من الدول ، كما أن اللجنة المصرية تقود اللجان الإفريقية فى اليونسكو بدءا من 6 يونيو، فى حملة تهدف للضغط لاستضافة مؤتمر المتاحف الدولى لأول مرة فى أفريقيا، حيث استضيف المؤتمر فى أوروبا مرات عديدة.
 
يذكر أن مصر من الدول التى أسست المجلس الدولى للمتاحف فى اليونسكو العام 1946 وزاد دورها فى المجلس في السنوات الأخيرة، وتساهم حاليا فى إعادة بناء مفهوم جديد للمتحف يتواكب مع المتغيرات الدولية ولمصر لجنة خاصة فى المجلس الدولى هى والعراق واليمن بوصفها الدول الأكثر عمقا من الناحيتين الحضارية والتراثية، ويتعاون شباب الإسكندرية فى حملة الدعاية لملف المدينة، كما أن الفيلم الذى ستعرضه اللجنة من إنتاج متطوعين من الإسكندرية ، كما يدعم أتيليه الإسكندرية وجمعية الآثار ملف المدينة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة