"فوق السحاب" يسلط الضوء على حركة طالبان بأفغانستان وانتشارها فى أوروبا.. وكيف يحرمون أن يحتضن الأب ابنته.. وانتشار الجدل والشعوذة بين الفئات الأرستقراطية والشعبية.. والحلقات الماضية تكشف الصراع بين الطبقات

الجمعة، 01 يونيو 2018 08:00 م
"فوق السحاب" يسلط الضوء على حركة طالبان بأفغانستان وانتشارها فى أوروبا.. وكيف يحرمون أن يحتضن الأب ابنته.. وانتشار الجدل والشعوذة بين الفئات الأرستقراطية والشعبية.. والحلقات الماضية تكشف الصراع بين الطبقات مسلسل فوق السحاب
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقتان الماضيتان من مسلسل "فوق السحاب"، للنجم هانى سلامة، المعروض حاليا وحصريا على شبكة قنوات ON E، أحداثا شيقة وتطورات عديدة، والتركيز على قضايا مهمة، منها تسليط الضوء على حركة طالبان بأفغانستان، وكيف أنها تنتشر بدول أوروبا، وذلك من خلال شخصية "كمال"، التى يقدمها الفنان إيهاب فهمى، والذى كان يتناول "الخمر"، باستمرار ثم فجأة دخل فى سكة التطرف الدينى، ليختفى عن زوجته "منى عبد الغنى" فترة والمقيمة فى بودابست بدولة المجر، ثم يعود مرتديا ملابس الجماعات المنتمية لحركة طالبان، فضلا عن إطلاقه لحية طويلة، وظهر عليه التشدد المبالغ فيه، حيث جاءت ابنته "ياسمين"، لتحضنه بعد عودته للمنزل إبان غياب طويل فأبعدها عنه وقال لها "لا يستحب"، حتى لا يحتضن ابنته أو يلمسها معتقدا أن ذلك حراما شرعا، وفقا لتفسيرات المتطرفين.

00
 
11
 

وشهدت الحلقات الأخيرة أيضا من مسلسل "فوق السحاب" تسليط الضوء على المشعوذين، وكيف تؤمن الفئات الأرستقراطية المتمثلة فى سيدة الأعمال "نهال عنبر"، وابنها نزار "وائل عبد العزيز"، بالدجل، وكيف أنه يُمنع بالفعل من معاشرة زوجته، بعد أن غضبت عليه نعناعة "عفاف شعيب"، بعدما قام بتعذيب خادمته، وهو نفس الوضع لـ"عفاف شعيب"، التى تقطن فى الحارة الشعبية، وتصاب بوجع شديد فى جسدها، فتتوقع أنه من الدجال الآخر "محمد يونس"، الذى ذهبت إليه نهال عنبر وابنها، كيف يأخذ لهما حقهما من نعناعة.

0000
 
000
 

وفيما يتعلق بأحداث المسلسل شهدت الحلقات الماضية أحداث مشوقة منها، وقوع تاليا "ستيفانى صليبا" فى غرام ماندو "هانى سلامة"، وهو نفس الوضع بالنسبة له، حيث اعترفت له بحبها، وطالبته بإنهاء خلافاته مع المافيا، حتى يعيشان بعيدا فى هدوء وبعيدا عن الخطر، ووعدها بأنه سيسعى لتحقيق ذلك.

3

كان من أبرز الأحداث أيضا الخلافات المستمرة بين زوجتى شريف "محمد محمود عبد العزيز"، شيماء ونجوان وتجسدهما عزة مجاهد وإحدى الممثلات الشابات، الأمر الذى جعله يسعى لإبعاد إحداهما عن الأخرى، خاصة مع اشتداد المرض عليه.

6

وخلال الحلقتين الماضيتين طلب الدب ساخرا "إبراهيم نصر" لابنته سمكة "ميرنا نور الدين"، أن تتخلص من زوجها عزت "شادى الفونس"، وأن تصطحبه لكبرى قصر النيل ليرمى بنفسه فى النيل، الأمر الذى أغضبها بشدة فى إشارة منها لحبها له، وطلبت من والدها "مفاتيح الميكروباص"، ليعمل زوجها عليه، بعدما عرفت حقيقة عمله فى الدعارة.

1
 
4

يذكر أن مسلسل "فوق السحاب"، يعرض حصريا على شبكة قنوات ON E، وهو من بطولة هانى سلامة وإبراهيم نصر ونهال عنبر وعفاف شعيب واللبنانية ستيفانى صليبا، ومنى عبد الغنى وميرنا نور الدين وشادى الفونس وتونى ماهر وعزة مجاهد ووائل عبد العزيز وأمير شاهين وآخرين، وتأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة