فيديو.. هندى يطور طائرة بدون طيار لإنقاذ كلب صغير عالق

الأحد، 06 مايو 2018 02:00 م
فيديو.. هندى يطور طائرة بدون طيار لإنقاذ كلب صغير عالق طائرة بدون طيار
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت خلال السنوات القليلة الماضية الطائرات بدون طيار بشكل واسع حول العالم، وأصبح يتم استخدامها فى التوصيل والتصوير والمراقبة، وحتى أنها ساعدت فى إنقاذ كلب، إذ كشف تقرير حديث من موقع theverge الأمريكى، أن مهندس فى نيودلهى اسمه "ميلند راج" أنقذ جرو باستخدام طائرة بدون طيار مزودة بمخلب عملاق.

وكان "راج" يسير في نزهة صباحية فى نيودلهى عندما سمع صوت الجرو يستنجد، بعد أن أصبح عالقاً بين طريقين، وقال راج إن حالة الجرو كانت "بائسة"، حيث سمع السكان المحليين الحيوان يبكي لمدة يومين، ولكن لم يكن بإمكان أحد مساعدته دون تعريض نفسه للخطر، لذلك قرر راج أن يتولى المهمة بنفسه، وعلى الفور شرع فى العمل على بناء طائرة بدون طيار قادرة على إنقاذ الجرو، وهذا لأنه لديه معرفة واسعة بتقنيات الذكاء الاصطناعى وعلم الروبوتات.

وفى غضون ساعات قليلة، كان قد ربط ذراعا آليًا بمخلب إلى طائرة بدون طيار ذات ستة أرجل، تم تصنيعها فى مختبره، في مدينة لوكناو، منذ فرتة، كما قام بتثبيت أجهزة استشعار لتتبع نبضات القلب وأنماط التنفس لتتبع العلامات الصحية الخاصة بالجرو، وقال: "ساعدتني تقنيات الذكاء الاصطناعى على مراقبة معدل ضربات قلب الحيوان لأنها إذا كانت القبضة ضيقة للغاية، فيمكن أن يخنق.

وتوجه لمكان الجرو لإنقاذه، وقام بتسجيل عملية الإنقاذ عبر فيديو يمكن من خلاله رؤية الطائرة بدون طيار وهي ترفع الحيوان الصغير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة