دفتر أحوال المواطن.. أهالى عزبة النخل يستغيثون:"التكاتك والمحلات قافلين شارع السوق".. حرق كلاب ضالة فى 6 أكتوبر.. وقارئة: أى دين يقول كده.. "نحاتة المنيا" تتحسر على تحطيم أعمالها بالجامعة: دا اللى باقى من تعبى

السبت، 05 مايو 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى عزبة النخل يستغيثون:"التكاتك والمحلات قافلين شارع السوق".. حرق كلاب ضالة فى 6 أكتوبر.. وقارئة: أى دين يقول كده.. "نحاتة المنيا" تتحسر على تحطيم أعمالها بالجامعة: دا اللى باقى من تعبى دفتر أحوال المواطن
كتب إسلام جمال و محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

أهالى عزبة النخل يستغيثون: "التكاتك والمحلات قافلين شارع السوق

"

اشتكى عدد من أهالى منطقة عزبة النخل الغربية، فى محافظة القاهرة، من الازدحام المرورى الذى يحدث بصفة يومية فى شارع السوق، وذلك بسبب الإشغالات الناجمة عن بروز المحال التجارية واعتدائها على حرم الشارع، فضلاً عن انتشار التكاتك بشكل عشوائى.

وقال القارئ، كمال محمد، أحد سكان الشارع لـ"اليوم السابع" إن الأهالى يعانون عند السير فى الشارع خاصة فى أوقات المساء، كما أن الازدحام يؤدى إلى نشوب المشاجرات، وتوجيه المضايقات للسيدات.

وناشد القارئ، المسؤولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بضرورة العمل على إلزام أصحاب المحال التجارية بعدم البروز ببضائعهم خارج محالهم، وتنظيم موقف للتوك توك الذى يسير فى الشوارع بشكل عشوائى.

جانب من الازدحام
جانب من الازدحام

 

حرق كلاب ضالة فى 6 أكتوبر.. وقارئة تستنكر: "أى دين يقول كده؟!"

 

مجزرة إنسانية بحق الحيوانات، تجرد أشخاص من آدميتهم ليستخدموا أبشع أنواع القتل ضد الكلاب الضالة، بمدينة 6 أكتوبر، بعد التخلص من 10 كلاب  بالحرق، رغم خلوهم من مرض السعار، بحسب ما أكده عدد من أهالى المنطقة.

قالت القارئة هدى خالد، "استيقظ الأهالى على موت مجموعة من الكلاب منتشرين بشوارع مدينة 6 أكتوبر، سمو 10 كلاب وولعو فيهم وهما عايشين شوفت 3 والباقى خدوهم فى الصحرا".

وأضافت عبر استغاثتها: "بلغونا نفس الموضوع هيتكرر فى الحى الأول أمام السنترال مجموعة من الكلاب فى الصحرا هيتولع فيهم، أى دين يقول كده، مين قدر يستحمل يعمل كده، مين هانت عليه نفسه ونسى ربنا وعمل كده، الكلاب ماتت مرتين مرة بالسم ومرة بالنار اللى مسكت فيهم.. أنا منهارة ويائسة من الحياة".

كلب محروق
كلب محروق

 

"نحاتة المنيا" تتحسر على تكسير أعمالها بالجامعة:"هو دا اللى باقى من تعبى"

"هو دا اللى باقى من تعبى"، جملة عبرت بها النحاتة المصرية الشابة "مى عبد الله" الشهيرة بـ"نحاتة المنيا"، عن حسرتها على تكسير أعمالها الفنية المتواجدة بجامعة المنيا.

ونشرت نحاتة المنيا، صور أعمالها الفنية "مكسورة"، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مشيرة إلى أن سبب تكسير أعمالها هو جهل الشباب الجامعى بالخامة، وفى تعامله مع القطع الفنية، والتدافع من أجل التصوير مع أعمالها الفنية.

وتابعت:"وطبعا بعض الاستظراف الأصيل والاستخفاف فى التعامل مع الشغل وعدم احترام المجهود أدى لكده"، مستطردة:"الموضوع ملوش أى علاقة بالتطرف عشان منخلطش الأمور ببعضيها".

مى عبد الله
مى عبد الله

 

شكوى من تأخر الأطباء عن مواعيدهم بمستشفى إسنا المركزى بالأقصر

 

أرسل القارئ وائل السيد، شكوى من تدهور الخدمات الصحية بمستشفى إسنا المركزى، التابعة لمحافظة الأقصر، مضيفا أن الأطباء فى المستشفى يحضرون متأخرا إلى العيادات، ويتغيب كثيرا منهم مما يؤدى إلى معاناة الأهالى والمرضى.

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، «العيادات حتى الساعة 11 صباحا لا يوجد بها أطباء، وكذلك الليل لا يوجد انتظام الأطباء فى النوبتجيات، كما يوجد دفتر حضور وانصراف وليس بصمة، مما يسهل عليهم عدم الحضور».

عيادات المستشفى
عيادات المستشفى

 

قارئة تشكو من انقطاع مياه الشرب بقرية الشوامى فى الدقهلية

 

أرسلت القارئة يمنى غانم، شكوى من انقطاع مياه الشرب، بقرية الشوامى التابعة لمركز بلقاس محافظة الدقهلية، مضيفة :"الأهالى يعانون من الانقطاع المتكرر للمياه باليوم، خصوصا يوم الإثنين، لكن اليومين دول زاد عن حده".

وأضافت القارئة عبر شكواها، :"كانوا عملوا حفر للمجارى فى قرية الشوامى وجميع الأماكن اللى اتحفرت مكشوفة، ولم يضعوا لها أى غطاء، وده أكبر خطر يهدد الأطفال والكبار، لأن المجارى غويطة لا قدر الله لو حد وقع فيها مش هيبان وسيلقى حتفه».

انقطاع مياه
انقطاع مياه

 

 إشغالات الباعة والمحال بشارع أبو زيد بدر بكفر طهرمس الجيزة

 

أرسل القارئ أحمد صالح، شكوى من الإشغالات العامة، وانتشار الباعة الجائلين، بشارع أبو زيد بدر بكفر طهرمس بحى بولاق التابع لمحافظة الجيزة، مضيفا "الأهالى يعانون من عرقلة حركة الطريق، بسبب وضع المحال بضائع فى حرم الشارع دون مراعاة للمارة أو السكان".

 

وطالب القارئ عبر شكواه، محافظة الجيزة، بإزالة إشغالات المحال، لتمكين تسهيل الحركة للسيارات والمارة، وفرض عقوبات وغرامات مالية لمنع تكرارها لاحقا .

اشغالات
اشغالات

 

شكوى من هبوط أرضى بالمنيب.. وقارئ يطالب تدخل المحافظة سريعا

أرسل القارئ محمود مرسى، شكوى من هبوط أرضى، بشارع المدرسة بجوار نقطة شرطة المنيب بمحافظة الجيزة، مطالبًا المسئولين بالمحافظة سرعة إصلاحه قبل اتساع رقعته.

وأضاف القارئ عبر شكواه: «دلوقتى الهبوط زاد، والحى لتانى مرة جايب رمل ويردم الهبوط بدون إصلاح للمواسير الصرف الصحى المكسورة، والتى تسببت فى غرق المنازل فى الشارع الجانبى، والهبوط مستمر وزاد للضعف، والحى باعت عربة رمل مرة آخرى دون حل المشكله الأساسية».

هبوط
هبوط

 

تلوث مياه النيل بالمنصورة.. وقاريء: السبب دهانات متبقية من ترميم كوبرى طلخا

 

أرسل القارئ سامح المنسى، شكوى من تلوث مياه النيل، أسفل كوبرى طلخا بالمنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، مضيفا: "مياه النيل اللى بنشرب منها مليانة دهانات البوهيه، خلال ترميم كوبرى طلخا".

وأضاف القارئ عبر شكواه، "المحافظة أمرت بدهانه كما موضح بالصور، ولكن العمال رمو باقى الدهان فى مياه النيل، فمن الممكن حدوث تسمم من الدهان نظرا لسميته، وهذه هى مياه شربنا، وبالتالى أثار سيئة على حياتنا وكمان تلوث البيئة".

 

الدهانات فى مياه النيل
الدهانات فى مياه النيل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة