دفتر أحوال المواطن.. أهالى عزبة عثمان بشبرا الخيمة يستغيثون لحمايتهم من إرهاب تجار المخدرات.. هبوط أرضى فى شارع المدرسة بالمنيب ومطالب بإصلاحه.. تواصل احتجاجات طلبة كلية العلوم الطبية بسبب اللائحة الجديدة

الجمعة، 04 مايو 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى عزبة عثمان بشبرا الخيمة يستغيثون لحمايتهم من إرهاب تجار المخدرات.. هبوط أرضى فى شارع المدرسة بالمنيب ومطالب بإصلاحه.. تواصل احتجاجات طلبة كلية العلوم الطبية بسبب اللائحة الجديدة دفتر أحوال المواطن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، الجمعة، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

 

أهالى عزبة عثمان بشبرا الخيمة يستغيثون لحمايتهم من إرهاب تجار المخدرات

استغاث أهالى وسكان شارع السلام بعزبة عثمان ومدينة النور، التابعين لقسم أول شبرا الخيمة، بوزير الداخلية ومدير أمن القليوبية، من تجار المخدرات، الذين يروجون لبضاعتهم المحرمة جهارا ونهارا وأمام أعين الجميع.

 

وقال الأهالى من خلال رسالتهم إلى صحافة المواطن: "نستغيث بمدير أمن القليوبية، لشن حملات قوية لمطاردة الخارجين عن القانون والقضاء على تجار المخدرات الذين يبيعون منتجاتهم ليلا ونهار جهرا أمام أعين الناس".

 

وتابع الأهالى: "هؤلاء البلطجية لديهم أسلحة بيضاء وكلاب متوحشة، وفى حال تجرأ أى شخص من أهالى المنطقة بمطالبتهم بالابتعاد عن منازلهم يسبون ويلعنون ويتركون الكلاب عليه"، مؤكدين أن معظم هؤلاء ليسو من أبناء المنطقة وكلهم مسجلون".

 

أهالى العزبة الشرقية بكرداسة يستغيثون من بيع المخدرات فى شوارع المنطقة

استغاث سكان شارع عطية خالد فى المعتمدية والعزبة الشرقية بكرداسة، من وجود تجار ودواليب لبيع المخدرات علنا فى الشارع دون مراعاة للأهإلى والسكان.

 

وقال أحد قراء المنطقة، من خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "نعانى من تجار المخدرات ومن المعارك التى تنشب بسببهم فى أوقات الليل المتأخرة من وتراشق بالألفاظ الجارحة مما حول حياتنا إلى جحيم".

 

 وناشد القارئ، وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة، بعمل حملات والقبض على هؤلاء رحمة بنا وبأطفالنا.

 

هبوط أرضى فى شارع المدرسة بالمنيب ومطالب بإصلاحه قبل وقوع كارثة

شارك القارئ محمود مرسى، بصور تظهر هبوطًا أرضيًا فى شارع المدرسة بجوار نقطة شرطة المنيب فى محافظة الجيزة.

 

وقال القارئ، إن الهبوط الأرضى وقع منذ 3 أيام، موضحًا أنه تم الاتصال بالنجدة والحى الذين أرسلوا موظف للمعاينة وتم غطاؤه بالرمل،  لكن الأرض ابتلعت الرمل بعدها بدقائق معدودة، مطالبًا المسئولين فى المحافظة سرعة إصلاحه قبل اتساع رقعته.

هبوط أرضى فى المنيب
هبوط أرضى فى المنيب

 

أهالى عزبة طرينة بالمحلة يطالبون بإصلاح ماسورة مياه مكسورة منذ فترة

 أرسل القارئ محمد الشحات محمد أبو الفتوح، شكوى من كسر ماسورة مياه منذ فترة طويلة، فى عزبة طرينة التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

 

وقال القارئ، من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، إن ماسورة المياه مكسورة منذ فترة طويلة، مؤكدًا أنهم تقدموا بالشكوى للوحدة المحلية لكن دون جدوى، مطالبًا المسئولين فى المحافظة سرعة إصلاح الماسورة حفاظًا على المياه.

ماسورة المياه المكسورة
ماسورة المياه المكسورة

 

تواصل احتجاجات طلبة كلية العلوم الطبية التطبيقية بسبب اللائحة الجديدة

نظم طلاب كليات العلوم الطبية التطبيقية على مستوى محافظات مصر، مظاهرات داخل الحرم الجامعى، لليوم الرابع على التوالى، احتجاجا على قرار تغير لائحة المسمى الوظيفى من أخصائى إلى تقنى.

وأرسل الكثير من طلاب الكلية على مستوى الجمهورية فى جامعات المنوفية وفاروس ومصر للعلوم والتكنولوجيا و6 أكتوبر وبنى سويف، صورا من المظاهرات التى تطالب بإلغاء اللائحة الجديدة على تحويل الطالب من أخصائى إلى تقنى بعد التخرج، مؤكدين أنها مرتبة أقل فى الدرجة العلمية، فضلا عن إلغائه لسنة الامتياز وجعلها فترة تدريب لمدة 6 أشهر.

احتجاجات الطلبة
احتجاجات الطلبة

 

غرق شوارع السيوف فى الإسكندرية بمياه الصرف الصحى

أرسل القارئ محمد منصور، شكوى من غرق شارع 14 فى الفلكى بالسيوف بمحافظة الإسكندرية، بمياه المجارى والصرف الصحى.

 

وقال القارئ، خلال رسالته إلى صحافة المواطن،: " نعانى أشد المعاناة من هذه المياه التى اقتحمت منازلنا وأصبح الرائحة الناتجة منها لا تطاق وصارت ملاذا للناموس والحشرات الضارة"، مطالبا المسئولين فى المحافظة سرعة العمل على حل هذه المشكلة وصيانة شبكات الصرف.

مياه الصرف تغرق شوارع السيوف
مياه الصرف تغرق شوارع السيوف

 

تلوث مياه الشرب فى مدينة النجوم ببولاق الدكرور بالصرف الصحى

أرسل المهندس علاء السيد، شكوى من تلوث مياه الشرب واختلاطها بمياه الصرف الصحى، فى مدينة النجوم ببولاق الدكرور فى محافظة الجيزة.

 

وقال القارئ من خلال رسالته على صحافة المواطن، إن هذه المياه من الممكن أن تهدد حياة السكان وتكون سببًا فى إصابتهم بأمراض الفشل الكلوى، مطالبا المسئولين عن المحافظة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بالعمل على حل المشكلة وتنقية المياه من الشوائب، حفاظا على صحة المواطنين.

تلوث المياه
تلوث المياه

 

شكوى أهالى ناهيا وصفط اللبن وكفر طهرمس من انقطاع المياه

أرسل العديد من القراء والمواطنين، شكوى من انقطاع المياه فى مناطق ناهيا، صفط اللبن، زنين، شارع الملكة بفيصل وشارع العشرين وكفر طهرمس بالجيزة، لليوم الثانى على التوالى.

 

وناشد القراء المسئولين بالمحافظة، العمل على إعادة ضخ المياه مرة أخرى وفى أسرع وقت، لقضاء احتياجاتهم الحياتية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة