لمشاهدة أسراب الدلافين..

مدير محميات البحر الأحمر: 400 سائح يزورون شعاب العرق والفانوس يوميا

الأحد، 20 مايو 2018 03:00 ص
مدير محميات البحر الأحمر: 400 سائح يزورون شعاب العرق والفانوس يوميا الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، إن شعاب العرق والفانوس التابعة لمحمية الجزر الشمالية يزورها يوميا قرابة 400 سائح من جنسيات مختلفة لمشاهدة اسراب الدلافين يوميا.

وأضاف مدير محميات البحر الاحمر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن من 15 إلى 20 مركبا سياحيا يوميا يزور شعاب العرق والفانوس يمارس من على متنها رياضة الغوص بها لمشاهدة الدلافين.

وأوضح أن محميات البحر الاحمر، تنتظر قرار وزارة البيئة بعد موافقة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على تطبيق رسوم دخول لشعاب العرق والفانوس بواقع 10 دولارات للسائح.

وتابع: أن إدارة محميات البحر الأحمر، وضعت شروطا حفاظاً على أسراب الدلافين من بينها، أن مواعيد دخول العائمات السياحية بالغردقة إلى شعاب العرق والفانوس التى تحمل تصريح ملاحى سارى بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا وفى خلاف ذلك يعرض نفسه مسئولها للمخالفة القانونية. والتزام جميع اللنشات السياحية المتواجدة بالمنطقة بالرباط فى الاماكن المخصصة ولا يسمح لأى لانش او ذوديك يمارس السنوركل التواجد وعمل المناورة فى المناطق المخصصة لمشاهدة الدلافين والموضحة فى الخرائط. والسماح فقط للنشات السياحية التى تمارس الغوص والتى سوف تقوم بعمل غطس " Drift" بإنزال الغواصين فى المنطقة المخصصة بذلك فى شعاب الفانوس والعرق والعودة مرة اخرى للرباط.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة