هدف وحيد يفصل ليفربول عن لقب الأفضل فى تاريخ دورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 02 مايو 2018 04:44 م
هدف وحيد يفصل ليفربول عن لقب الأفضل فى تاريخ دورى أبطال أوروبا ليفربول
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون فريق ليفربول بقيادة المدرب الألمانى يورجن كلوب على موعد مع كتابة تاريخ جديد لبطولة دورى أبطال أوروبا فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الأربعاء، عندما يحل ضيفاً على فريق روما الإيطالى فى ملعب "أولمبيكو" فى إياب الدور نصف النهائى من المسابقة.

ليفربول يقترب من تحطيم رقم برشلونة
 

فريق ليفربول سجل حتى الآن 44 هدفاً فى 13 مباراة ليكون على بُعد هدف وحيد من معادلة رقم برشلونة المسجل فى موسم 1999/2000 من 16 مباراة لعبها، ويتبقى للريدز حتى الآن مباراة اليوم والنهائى إذا صعد لتحطيم رقم الفريق الكتالونى، ويسجل باسمه لقب أفضل فريق تهديفياً فى موسم واحد بتاريخ "تشامبيونز ليج".

المثير أن برشلونة فى نسخة 1999/2000 لعب 16 مباراة ولم يصل للنهائى فى هذه البطولة، بعدما بدأ مشواره فى المسابقة من الدور التمهيدى، حيث ودع المنافسات من الدور نصف النهائى أمام فالنسيا.

برشلونة فى موسم 2000
برشلونة فى موسم 2000

وتبدو حظوظ ليفربول فى بلوغ المباراة النهائية بمسابقة دورى أبطال أوروبا الأوفر بعدما حقق فوزا عريضا على روما الإيطالى بنتيجة 5 – 2 فى مباراة الذهاب التى جمعتهما الأسبوع الماضى بملعب "آنفيلد"، وهو اللقاء الذى شهد تألق محمد صلاح الذى تمكن من تسجل "هدفين" وصناعة مثلهما.

ويعود محمد صلاح إلى أحضان ملعب "الأولمبيكو" للمرة الأولى منذ رحيله عن صفوف روما خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى ليفربول، وهو الملعب الذى كان شاهدا طوال الموسمين الماضيين على تألق الفرعون المصرى مع فريق العاصمة الإيطالية.

وسجل محمد صلاح مع نادى ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم 43 هدفًا، ليحتاج إلى تسجيل 4 أهداف لمعادلة الرقم القياسى كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لنادى ليفربول فى موسم واحد على مدار التاريخ، والذى يحمله الأسطورة إيان راش، برصيد 47 هدفًا موسم 1983- 1984.

محمد صلاح أمام روما مع ليفربول
محمد صلاح أمام روما مع ليفربول









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة