وزير الهجرة: لأول مرة الكنيسة الأرثوذكسية المصرية تشارك بمراسم زفاف ملكية

السبت، 19 مايو 2018 02:06 م
وزير الهجرة: لأول مرة الكنيسة الأرثوذكسية المصرية تشارك بمراسم زفاف ملكية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الأنبا أنجيلووس رئيس أساقفة الكنيسة  القبطية الأرثوذكسية بلندن، لحضوره حفل الزفاف الملكى للأمير هارى، ممثلاً عن الكنيسة المصرية فى سابقة هى الأولى من نوعها، إذ يشارك أحد الأساقفة من الكنيسة المصرية فى هذا المحفل الكبير، كما يعد هو الأسقف الوحيد من خارج الكنيسة الإنجليزية، الذى يشارك فى إقامة مراسم الزفاف الملكية البريطانية.
 
وقالت وزيرة الهجرة إن ذلك يعد تكريمًا كبيرًا وفخرًا للمصريين بالخارج بأن يشارك فى صلوات أهم مراسم لحفل ملكى إنجليزى، ودليل على أن أبناء مصر فى الخارج يرفعون رأسها فى كل المحافل بمختلف أنواعها.
 
وتأتى دعوة الأنبا أنجيلووس شخصيًا لعلاقته الوثيقة بالقصر وصاحب السمو الملكى الأمير هارى وخطيبته ميجان، حيث تعد هذه هى المرة الأولى فى تاريخ المملكة المتحدة وفى العالم كله، دعوة أسقف قبطى رسميًا للمشاركة فى حفل ملكى.
 
كما وجه الدكتور ناصر فؤاد، نائب لورد بمقاطعة شيشاير البريطانية بالتهنئة للأنبا أنجليووس، لافتا إلى أنه لم تتم دعوة أى قادة من كنائس طوائف أخرى للمشاركة فى حفل الزفاف الملكى.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة