صور.. بدء التصويت فى انتخابات الجمعية التشريعية بالهند

السبت، 12 مايو 2018 09:00 ص
صور.. بدء التصويت فى انتخابات الجمعية التشريعية بالهند انتخابات الهند
رويترز – تصوير ( أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الناخبون الهنود اليوم السبت، الإدلاء بأصواتهم فى ولاية جنوبية حيث يسعى رئيس الوزراء ناريندرا مودى للسيطرة على واحد من الأماكن القليلة التى يحظى فيها حزب المؤتمر المعارض بنفوذ.

ويخوض مودى انتخابات عامة فى غضون 12 شهرا وقد تكون النتيجة التى سيحققها حزبه بهاراتيا جاناتا فى ولاية كارناتاكا الجنوبية مؤشرا حول ما إذا كان ما زال يحظى بالشعبية.

ويسيطر حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم وحلفاؤه على 22 من ولايات الهند البالغ عددها 29 ولاية وبعد ولاية كارناتاكا ستجرى انتخابات فى 3 ولايات أخرى بحلول نهاية العام.

ويخوض مودي معركة انتخابية شرسة في كارناتاكا مع زعيم حزب المؤتمر راؤول غاندي سليل عائلة نهرو-غاندي التي هيمنت على السياسة في الهند منذ استقلالها. ويبلغ عدد سكان هذه الولاية 66 مليون نسمة وتشمل عدة دوائر انتخابية.

وتعتبر بنجالورو عاصمة الولاية مركزا لما يعرف باسم وادى السيليكون الهندى حيث تختلف أولويات الناخبين فى مناطق الزراعات والمناجم عن أولويات الناخبين فى المدن الحضرية.

ووعد الحزبان الناخبين بتسوية ديونهم الزراعية إذا ما وصل إلى السلطة أسوة بما جرى فى ولايات أوتار براديش ومهاراشترا والبنجاب التى أعلنت عن تسويات بلغ قيمتها 15 مليار دولار.

لكن استطلاعات الرأى لا تتوقع أى فوز صريح للحزبين فى الانتخابات التى ستعلن نتيجتها فى 15 مايو.

 الانتخابات الهندية
الانتخابات الهندية

 

 تصويت المواطنين
تصويت المواطنين

 

 جانب من طوابير الناخبين
جانب من طوابير الناخبين

 

 إجراءات التصويت
إجراءات التصويت

 

 جانب من تصويت المواطنين
جانب من تصويت المواطنين

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة